الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، على أهمية دعم الشرعية الدولية ورفض التطرف وتفتيت الدول، مشيرًا إلى موقف دولة الإمارات من مختلف قضايا المنطقة وجهودها في محاربة التطرف وتحقيق التنمية والرخاء الازدهار لها وللمنطقة.

وشدد خلال استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط  نيكولاي ملادينوف، على ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورًا أكبر في عميلة إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وجرى خلال اللقاء التباحث حول عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في الأراضي الفلسطينية، كما تناول اللقاء تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط وجهود إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تحقق السلام الشامل والعادل وتعيد الحقوق إلى أصحابها وتمكن جميع شعوب المنطقة من العيش في سلام وتعاون ورخاء وازدهار.

وبحث الجانبان علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها في شتى المجالات إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية والمستجدات في المنطقة.

من جانبه أعرب  نيكولاي ملادينوف، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وأوضح أن مباحثاته مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تناولت أوجه التعاون المشترك وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.