مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية


طلبت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية من حملات الحج موافاتها بجدول تسكين الحجاج ووضع برنامج كامل من قبل الحملة محدد بزمن منذ نقطة الانطلاق وحتى العودة وتوزيعه على الحجاج ليكونوا على دراسة بكامل تفاصيل الرحلة.

وشددت على متابعة الحملات أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والتأكد من توفير الأدوية مع الحملات في كل التنقلات لتوزيعها على المرضى، إضافة إلى توزيع شريحة هاتف سعودي لكل حاج لسهولة التواصل ووضع بطاقة خاصة تبين اسمه وعنوانه للتعرف عليه.

وحددت المؤسسة مواعيد الندوات التعريفية والوعظية للحجاج التي ستقيمها بحضور أصحاب الحملات في كافة أنحاء الدولة لإرشاد الحجاج وتعريفهم ببرنامج رحلة الحج مع ضرورة مرافقة الحجاج لجنة طبية ووعظية تقوم بدورها في توعية الحجاج الصحية والدينية مع توفير عدد من الإدلاء لمرافقة كبار السن الذين لا يعرفون المناسك وكذلك توفير "سي دي" عن مناسك الحج وتشغيلها في الحافلات التي تنقلهم بين المشاعر المقدسة.

واطلع المدير العام لمؤسسة زايد، أحمد شبيب الظاهري، في الورشة التي عقدت في مقر المؤسسة في أبوظبي، ممثلي حملات الحج على الخطوط العريضة للبرنامج. وأوضح أنَّ توجيهات رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الأمناء الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، تقضي بضرورة التيسير على الحجاج وتقديم الخدمات الضرورية كافة لهم.