حاكم الشارقة

أشاد عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

القاسمي، بجهود الأزهر الشريف  في إقرار السلام العالمي ودعواته المتكررة إلى تكاتف العرب ووحدة المسلمين في مواجهة الأفكار التي تشوه حقيقة الدين وتنافي سماحة الدين الإسلامي.

وشدّد حاكم الشارقة، على مواصلة دعمه  في جميع المجالات التعليمية والدعوية حتى يواصل رسالته التي تقوم على الوسطية والاعتدال. 

جاء ذلك، أثناء زيارته إلى  شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، الأحد، لتعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والإسلامية. 
 
وأعرب القاسمي، عن سعادته بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، القامة الكبيرة التي تُصدِّر صورة الإسلام الصحيحة وتعاليمه السمحة إلى العالم كافة.
 
وثمن دور الأزهر الشريف العلمي والثقافي والحضاري في العالم الإسلامي عبر تاريخه الطويل، ووقوفه سدًا منيعًا أمام الأفكار المنحرفة والتيارات المتشددة، ودعوته الصادقة إلى نشر السلام والأمان والبناء الحضاري للإنسان والأوطان، ونبذ الأفكار الهدامة التي تستهدف سماحة الدين الإسلامي واستقرار البلاد العربية والإسلامية. 

ورحَّب الطيب، بالشيخ سلطان القاسمي، في مشيخة الأزهر الشريف، مشيدًا بمواقف دولة الإمارات النبيلة الداعمة لمصر وشعبها، والتي لم تتوقف على جميع المستويات؛ ما كان لها الأثر الطيب في قلوب المصريين. 

 كما أشاد بالجهود التي يبذلها الشيخ سلطان القاسمي، في دعم الثقافة العربية عن طريق العديد المسابقات والمبادرات مثل مبادرته التي تنادي بأن يكون في كل بيت مكتبة ثقافية متنوعة للطفل والشباب والمرأة. 
 
ووجه الشكر إلى قيادة الإمارات الحكيمة على دعمها المتواصل للأزهر الشريف بجميع مؤسساته للاضطلاع بدوره في نشر قيم التسامح وثقافة الاعتدال والتعايش مع الآخر، مثمنًا  الدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات في خدمة قضايا الأمتين الإسلامية والعربية.