سيدات دبي

طالبت مشاركات في مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات للسيدات، بتخصيص خدمات إضافية مثل أماكن وقوف لهن في المراكز التجارية حال انتظار مركبات الأجرة، وتكثيف الحملات التوعوية للمجتمع لإبراز خدمات الهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس في نادي دبي للسيدات، بالتعاون مع مؤسسة دبي المرأة.

واستمعت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، المهندسة ميثاء بن عدي لمطالب عضوات المجلس، إذ دعت إحدى السيدات إلى توفير خدمات النقل الجماعي في منطقة "green community"، كما طالبت أخرى بتخصيص مواقف للحوامل عبر منحهن بطاقات مؤقتة تنتهي بانتهاء فترة الحمل.

وتساءلت إحدى السيدات عن مدى إمكانية حصول السيدات كبار السن على بطاقات خاصة للمواقف من دون الحاجة إلى أن تكون المركبة باسمها، وجاء الرد بأنه لا يشترط أن تكون المركبة باسم المسنّة ولكن يتطلب ضرورة أن تكون متواجدة في المركبة التي عليها البطاقة حتى يتمكن قائد المركبة من الاستفادة من هذه الخدمة .

وأكدت ميثاء بن عدي، أن المجلس سيدرس الأفكار التي تم طرحها وإمكانية تنفيذ المجدي منها حسب القوانين والتشريعات التي تتبعها الهيئة في هذه الحالات  داعية الحضور إلى ضرورة تحميل تطبيقات الهيئة الذكية على هواتفهن للحصول على أسهل وأسرع الخدمات توفيرا لجهدهن ووقتهن .

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة، شمسة صالح، أنه انطلاقا من التزام مؤسسة دبي للمرأة الدائم بما يدعم ويؤيد احتياجات المرأة الإماراتية لتمكينها من أخذ دور فاعل في مجتمعاتهن وذلك من خلال تطبيق السياسات الداعمة لها في مختلف المجالات، "فإننا نسعد باستضافة هذا التجمع المميز بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التي تشاركنا الرؤية في جعل دبي مدينة صديقة للمرأة، لذا فإننا نأمل أن تؤدي المناقشات والأفكار إلى زرع بذرة أفكار وتصورات، إضافة إلى خدمات جديدة التي من شأنها أن تخدم المرأة".

حضر الاجتماع إضافة إلى ميثاء بن عدي، مدير إدارة تنفيذية الموارد البشرية والتطوير، كوثر كاظم رئيس اللجنة النسائية في الهيئة، ومدير إدارة التطوير والأداء المؤسسي نائب رئيس مجلس المتعاملين في الهيئة، شيخة الجرمن ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، موزة المري ومدير نادي دبي للسيدات لمياء خان ومدير التطوير والبحوث في مؤسسة دبي للمرأة حصة تهلك.