الفريق الأحمر يطلق تجريبياً «تَم» لملاك الأراضي

أعلن "الفريق الأحمر" عن الإطلاق التجريبي للتطبيق الذكي لمبادرة "تم" الذكية الرائدة، التي عمل على تصميمها وتطويرها أعضاء الفريق الأحمر المكوَّن من أربع هيئات ودوائر حكومية تشمل: هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، التي تعمل على توفير جميع المعلومات والبيانات الضرورية لملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع في مدينة دبي، وإبقاء الشركاء والجهات المعنية على اطِّلاع دائم حول حالة الموافقات الحكومية، والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على شهادات عدم الممانعة المتعلقة بتصاريح البناء والإنشاءات وتمديدات البنية التحتية، ومتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بمشاريع التطوير العقاري، وغير ذلك الكثير من المعلومات والتسهيلات الهامة التي تخدم ملاّك الأراضي والعقارات والمشاريع والمعنيين بالتطوير العقاري، وذلك تعزيزًا لشفافية التعامل ورفع مستوى السعادة.

ويأتي ذلك كجزء من المساعي الرامية إلى نيل لقب سباق "بناة المدينة"، الذي أعلن عنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. وتمَّ الإعلان عن المبادرة الجديدة خلال "يوم مفتوح" نظَّمَه الفريق الأحمر، في فندق جراند حياة دبي، بحضور مجموعة من المقاولين والاستشاريين وملّاك ومطوري العقارات في الإمارة.

وألقى مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة في بلدية دبي ونائب رئيس الفريق الأحمر صلاح الأميري، كلمته الافتتاحية ورحب بالمدعوين، كما تحدث عن مبادرات وإنجازات الفريق الأحمر. وقدم "الفريق الأحمر" عرضًا توضيحيًّا بشأن مبادرة "تَم" بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية الأربعة المكوّنة للفريق الأحمر، التي عملت على تصميم وتطوير التطبيق؛ كما قام أعضاء الفريق الأحمر بتقديم شرح مفصَّل حول التطبيق ومميزاته، والإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور.