سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن

أكد سفير الإمارات العربية  المتحدة لدى واشنطن، يوسف مانع العتيبة، أن الإمارات تعد من أوائل الدول التي استجابت للأزمة الإنسانية.

وأضاف يوسف مانع العتيبة في تصريحات صحافية "منذ بداية الأزمة السورية، استقبلت الإمارات أكثر من 100 ألف سوري إلى جانب 140 ألف مقيم سابق"، مشيراً إلى أنه في 2011 كانت من أوائل الدول التي استجابت للأزمة الإنسانية وقدمت مساعدة مباشرة للسوريين بقيمة 530 مليون دولار، مضيفاً أن بلاده قدمت منذ كانون الثاني/ يناير دعماً إضافياً بلغ 44 مليون دولار كجزء من التزامها بمساعدات جديدة بقيمة 100 مليون دولار.

وأوضح أن الإمارات العربية  المتحدة تمول مخيم "مريجب الفهود" الذي يستضيف 4 آلاف لاجئ وقدمت 72 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في دول الجوار. وأشار إلى أن تحدي اللاجئين السوريين مأساة عالمية، وتتطلب استجابة دولية، جنباً إلى جنب مع دول أوروبا والشرق الأوسط، مضيفاً أن الإمارات تعهدت بتدابير مهمة للمساعدة في تخفيف معاناة الشعب السوري، لافتاً إلى أن الدولة تدفع في اتجاه تحقيق الاستقرار والسلام في سورية وذلك بدعمها التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وكذلك دورها كإحدى القيادات المشاركة في مجموعات التحالف العاملة على تثبيت الاستقرار وتعزيز الاتصال الاستراتيجي بين قيادات التحالف.