بلدية أبوظبي تطور الطرق

انتهت بلدية مدينة أبوظبي، عبر قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، من تشييد مبنى مواقف سيارات، بطابقين علوي وسفلي، في حوض شرق 6  بين شارعي خليفة بن زايد الأول وحمدان بن محمد بسعة 406 مواقف حيث يتسع الطابق الأرضي 194 سيارة، أما الطابق العلوي فيتسع 212 آخرين.

ويأتي هذا الإنجاز تجسيدًا لحرص القيادة الرشيدة على تطوير منظومة البنية التحتية وتوفير متطلبات التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي، ودفع عجلة النهضة قدمًا بما يحقق رؤية الحكومة الهادفة إلى تأمين أفضل سبل الحياة الكريمة والخدمات العصرية المتطورة لأفراد المجتمع.

كما يندرج هذا المشروع ضمن إطار الخطة العمرانية لأبوظبي 2030، ومواصلة جهود بلدية المدينة الحثيثة لتطويرها كي تصبح في مصاف العواصم العالمية الكبرى وذلك تحت مظلة الرؤية التطويرية والإنمائية الشاملة التي تعمل عليها دائرة الشؤون البلدية والبلديات المنضوية تحت لوائها في إمارة أبوظبي بالشكل الذي يحقق استراتيجية النظام البلدي الهادفة إلى تحقيق أرقى مستويات الخدمات والمرافق الخدمية العامة في الإمارة.

وأشارت بلدية مدينة أبوظبي أنها تنفذ حاليًا مشروع تطوير طرق داخلية، ومواقف سطحية، ومساحات عامة  لحوض شرق 6  بين شارعي خليفة بن زايد الأول وحمدان بن محمد وسوف يكون له الأثر الكبير في تحسين الخدمات العامة ويحقق رضا الجمهور بالشكل الذي يتطابق مع المسؤولية المجتمعية للبلدية ورؤية النظام البلدي ورسالته وقيمه المؤسسية في أهمية الارتقاء المستمر بالمرافق الخدمية بما يحقق تطلعات المجتمع.

وأوضحت البلدية أنه تم اتباع كافة معايير السلامة في مبنى المواقف الجديد من خلال دخول   السيارات وخروجها والوصول إلى الطابق الأول، وكذلك تم إنشاء سلالم  للمشاة على أربع جهات من مبنى المواقف لسهولة الوصول من المواقف وإليها، واتخذت بلدية أبوظبي جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة أثناء عملية البناء لاستمرار دخول السيارات وخروجها ومستخدمي مبنى المواقف السفلي.

ونوهت البلدية أنه بالإضافة إلى هذا المشروع فقد تم إنشاء طرق خدمة محيطة بمبنى المواقف الحالية وممراتللمشاة بمناسيب تتماشى مع مداخل المباني و المحلات التجارية كما تم استبدال بلاط أرصفة المشاة القديم ببلاط خرساني.

وتم تطوير شبكات بعض الخدمات مثل شبكة صرف مياه الأمطار و شبكة الصرف الصحي وخطوط مياه الشرب، كما سيتم تنفيذ أعمال زراعة تجميلية في حوض شرق 6 تشمل تركيب مقاعد ومظلات وأماكن وقوف للدراجات الهوائية.