شركة "طيران الإمارات"

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، أمس، عزمها توسيع خدماتها إلى الصين، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو، بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، اعتبارًا من الثالث من مايو 2016.وذكرت الشركة في بيان أنها تتطلع إلى تعزيز حركة التجارة بين الصين وبقية العالم، خصوصًا مع دولة الإمارات والدول العربية، لافتة إلى أن الخطوط الدولية الجديدة ستساعد على توفير مزيد من الفرص أمام السياح والشركات التجارية الصينية.

وأعلنت شركة "طيران الإمارات"، أمس، عزمها توسيع خدماتها إلى الصين، وذلك بإطلاق خدمة جديدة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، اعتبارًا من الثالث من مايو 2016، لافتة إلى هذه الخدمة ستوفر ربطًا دوليًا لاثنتين من أسرع المدن الصينية نموًا، كما ستوسع محطات "طيران الإمارات" في البر الصيني إلى خمس محطات، حيث تخدم الناقلة حاليًا برحلات يومية ثلاث مدن هي: بكين وشنغهاي وجوانزو.

وأوضح الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "مع افتتاح هذين الخطين الاستراتيجيين الجديدين، فإن (طيران الإمارات) تتطلع إلى تعزيز حركة التجارة بين الصين وبقية العالم، خصوصًا مع دولة الإمارات والدول العربية، ونحن نرى أن الخطوط الدولية الجديدة التي نطلقها ستساعد على توفير مزيد من الفرص أمام السياح والشركات التجارية الصينية". وأضاف سموه: "بفضل شبكة خطوطها الواسعة عبر إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، فإن (طيران الإمارات) تحقق التواصل بين الناس والأعمال، ونحن نتطلع إلى مزيد من تطوير خطوطنا الجوية مع الصين لما فيه المصلحة المشتركة".

وتابع آل مكتوم "مع استمرار انفتاح المناطق الصينية على الاقتصاد العالمي، فإن (طيران الإمارات) تحرص على دعم هذا الاتجاه مع مزيد من التوسع في خدمات النقل الجوي في الصين، ونحن مهتمون على وجه الخصوص باستكشاف الفرص لإطلاق خدمات يومية الى هانجتشو وتشونجكينج، وخدمة يومية ثانية إلى جوانزو".

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة الجديدة ستربط مدينتي ينتشوان وجيانجو مع العديد من المحطات الجديدة من خلال توقف واحد في دبي، كما ستدعم انسياب حركة التجارة والسياحة إلى منطقتي وسط وغربي الصين، اللتين تشهدان نموًا سريعًا. ولفتت إلى أنه تم اختيار مواعيد الرحلة لتناسب الركاب الذين سيواصلون سفرهم إلى العديد من المحطات في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، منوهة بأنها ستخدم المحطتين الجديدتين في الصين بطائرات "البوينغ 777-200LR"، بتقسيم الثلاث درجات سعة 266 مقعدًا و14 طنًا من طاقة الشحن في كل اتجاه، ومن المتوقع أن تشمل البضائع التي ستحملها رحلات "طيران الإمارات" الإلكترونيات بما فيها الهواتف المحمولة من جوانجو، والمنتجات الزراعية مثل توت غوجي وأصواف الكشمير من ينتشوان.

ولفتت الشركة إلى أنها تسير 35 رحلة أسبوعية إلى شنغهاي وبكين وغوانزو، ووصل معدل إشغال رحلاتها إلى نحو 84% خلال السنة المالية 2014 و2015، ونقلت نحو 1.3 مليون مسافر على رحلاتها خلال هذه الفترة، ووصل حجم الشحنات الجوية التي نقلتها إلى 103 آلاف طن.