شركة "طيران الإمارات"

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، الاثنين، خططًا لتطوير خدمتها اليومية إلى واشنطن العاصمة، من خلال تشغيل طائرة "إيرباص A380-800" على هذا الخط، بدلًا من طائرة "بوينغ 777-300ER" العاملة حاليًا، وذلك اعتبارًا من الأول من شباط/فبراير المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان أن خطوة تعزيز السعة المقعدية هذه تأتي لتلبية الطلب القوي، والمحافظة على السعة على هذا الخط، عقب إعلان شركة "يونايتد إيرلاينز" وقف عملياتها على خط دبي ــ واشنطن اعتبارًا من 25 كانون الأول/يناير الجاري، إضافة إلى توفير الفرصة أمام المسافرين من وإلى العاصمة الأميركية لتجربة الطائرة العملاقة ومنتجاتها الفريدة.

وأوضح رئيس "طيران الإمارات"، تيم كلارك، إن "خدمتنا إلى واشنطن العاصمة تعد واحدة من أنجح الخطوط وأعلاها ربحية، وتحظى بطلب كبير في جميع الدرجات".

وأضاف كلارك أنه "على الرغم من المستويات العالية لملاءة المقاعد، قررت (يونايتد إيرلاينز) الانسحاب من هذا الخط، وعليه، فإن المقاعد الإضافية التي توفرها (إيرباص A380) ستحافظ على مستوى السعة المتاحة على الخط، وتضمن استمرار خدمة المسافرين الأميركيين والدوليين، السيّاح ورجال الأعمال، الراغبين في زيارة واشنطن العاصمة".

وتعتزم "طيران الإمارات" مضاعفة السعة المقعدية إلى جنيف، وذلك بتشغيل رحلة يومية ثانية إلى هذه المدينة السويسرية، اعتبارًا من أول حزيران/يونيو 2016.

وأفادت الشركة في بيان، بأن هذه الرحلة سترفع السعة المقعدية التي توفرها "طيران الإمارات" إلى سويسرا بنسبة 26%، وستعمل بطائرة "بوينغ 777-300ER".