مهرجان الشارقة للمأكولات

وسط تشكيلة من النكهات الفريدة، وخليط مميز من الأطباق الشهية، التي يقدمها مجموعة من أشهر الطهاة العالميين، انطلقت، الخميس، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة للمأكولات، الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وتتواصل حتى التاسع من نيسان/أبريل الجاري، في عدد من أبرز الوجهات السياحية في إمارة الشارقة، وهي واجهة المجاز المائية، والقصباء، والمنتزه، وقلب الشارقة.

وعلى مدار اليومين الماضيين، كان لكل وجهة من الوجهات الأربع التي تستضيف فعاليات وأنشطة المهرجان، حضور مميز أمتع عشاق الطهي ومحبي الطعام، الذين توافدوا بالآلاف من مختلف مناطق دولة الإمارات، إلى جانب السياح، ليستمتعوا بالأجواء الفريدة، وليكتسبوا خبرة إضافية يقدمها لهم المهرجان بأسلوب مهني محترف من قبل مجموعة من أشهر الطهاة، إلى جانب العديد من المفاجآت والفعاليات الترفيهية التي يقدمها لزواره من الأعمار كافة.

وشهدت واجهة المجاز المائية، في أول أيام المهرجان إقبالًا لافتًا على الفعاليات، حيث كان الشيف الكويتي، فواز العميم، أول المطلين على الجمهور، ضمن فقرة "الطهي مع الشيف"، كما لفت الشيف الهندي، فينيت بهاتيا، انتباه زوار المهرجان خلال مشاركته في عروض الطهي المباشر التي يقدمها مشاهير الطهاة، التي قدم فيها جانبًا من أسرار المطبخ الهندي. وفي تعليق له أبدى الشيف بهاتيا إعجابه بفكرة المهرجان، وقال: "هذه هي أول مشاركة لي في مهرجان الشارقة للمأكولات، وأنا سعيد بهذه المشاركة التي لمست فيها مدى شغف الجمهور بالتعرف على مكونات المطبخ الهندي، وكيفية تركيب البهارات وإعداد الأطباق الهندية بطريقة سريعة وبالطعم الأصيل ذاته".

وشهدت ساحة الطهي في واجهة المجاز المائية، فعاليات أخرى كان معظمها مخصصًا للزوار الذين شاركوا في العديد من المسابقات والتحديات التي كشفت عن مواهبهم في الطبخ وإعداد الأطعمة السريعة. كما شهدت القصباء العديد من الفعاليات التي أمتعت الجمهور، ورسمت البسمة على وجوههم، كما استمتعوا بمشاهدة مسابقات الطهي، بين موظفين من شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "الفريق الأخضر"، وموظفي مركز الشارقة للاستكشاف "فريق المستكشفين"، الذين تنافسوا في أجواء غلبت عليها روح التعاون بين الفريقين.

وشكلت مناطق المنتزه وقلب الشارقة وجهات مفضلة لزوار المهرجان، الذين شهدوا، أمس، في منطقة قلب الشارقة منافسات بين هواة الطهي، ومنافسات الطهي بين العائلات، فيما برزت في المنتزه فعالية "تحدي الطاهي الصغير" للفئة العمرية من تسعة إلى 13 عامًا، بالإضافة إلى فعالية "أبي يستطيع أن يطبخ".