مرضى وجرحى عراقيون مدنيون يصلون الإمارات لتلقي العلاج

وصل إلى أبوظبي عدد من المرضى والجرحى العراقيين المدنيين لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ويعاني العديد من الجرحى إصابات كالعجز الجزئي وبتر في بعض الأعضاء وفشل في نخاع العظم وتشوهات نتيجة للأحداث الدائرة في العراق حالياً.

وتفصيلا فقد حطت طائرة إماراتية مساء أمس في مطار البطين بابوظبي قادمة من مطار أربيل في إقليم كردستان العراق وهي تحمل على متنها عدداً من المرضى والجرحى من أطفال ونساء ورجال، وكان في استقبالهم بالمطار عدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة ومتطوعو هيئة الهلال الأحمر الذين قدموا الورود للمصابين اضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

واستعدت مستشفيات الامارات لاستقبال المرضى والجرحى وتقديم العلاج لهم وجندت كوادرها التطوعية وكونت عدداً من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى ومرافقيهم وتوفير سبل الراحة لهم خلال تواجدهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى والمصابين العراقيين على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الإمكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم الى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويساهم في عملية شفائهم ويوفر لهم سبل الراحة ولذويهم ومرافقيهم خلال فترة إقامتهم في الدولة.