سلطان بن محمد القاسمي يستقبل وفد المكتب الإقليمي

 أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أنّ التعليم هو أساس بناء المجتمعات، وأنه من غير التعليم لا يمكن أن تقوم أي منظومة صحية في أي مجتمع، مشيرا إلى أنّ الشارقة انطلاقا من حرصها على بناء مجتمع متسلح بالعلم، استطاعت أن تقطع شوطًا كبيرًا في بناء منظومة صحية بيئية متكاملة.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، حيث استعرض جهود إمارة الشارقة على المستويات البيئية والصحية والتعليمية، مُشيرًا إلى عدد من المشاريع التي تتبناها الإمارة في ضوء الحفاظ على البيئة، ونشر الوعي الصحي، كإنشاء بنك البذور، وإنشاء المحميات الطبيعية للحفاظ على النباتات والحيوانات المنقرضة فضلًا عن المشاريع السياحية التي تخدم التنوع البيئي للإمارة وسن القوانين التي تجرم الإخلال بالبيئة.

وتطرق الشيخ القاسمي للحديث عن النظام الصحي المتبع في الإمارة، والذي يخدم قطاعات مختلفة من المجتمع، موجهًا شكره وتقديره للقائمين على تلك البرامج لما يقدمون من جهود.

من جانبهم، أشاد أعضاء وفد منظمة الصحة العالمية بما لمسوه من جهود لإمارة الشارقة استطاعت من خلالها تطبيق جملة المعايير التي حددتها المنظمة لاعتماد أول مدينة صحية في المنطقة ضمن الشبكة الإقليمية لها، مؤكدين على ضرورة أن تكون الشارقة مركز تدريب إقليمي لكل من يسعى إلى الحصول على مثل هذا الاعتماد مستقبلًا