هيئة الصحة في أبوظبي

أعلنت لجنة التراخيص الطبية، في هيئة "الصحة" في أبوظبي، إطلاق وتطبيق نظام العمل الموحد، بمتطلبات تراخيص المهنيين الصحيين في الإمارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مع وسائل الإعلام نظمته الهيئة في مقرها في أبوظبي، الأحد، تحت عنوان "تحديث متطلبات تراخيص المهنيين الصحيين في أبوظبي"، في حضور مدير إدارة التنظيم الصحي، الدكتور خالد عيضة الجابري، ومدير إدارة تراخيص المهن الصحية، الدكتور حاتم فرج العامري، ورئيس قسم الاعتماد والترخيص الدكتور مروان الملا .
وأشار الدكتور عيضة الجابري إلى أن هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي، ووزارة الصحة، اتفقت على التحقق من الشهادات الأصلية من داخل بلد الشهادة ومن الخبرة التي مارسها المرخص له سابقًا، لافتًا إلى أن ذلك يخضع للإجراءات ذاتها فيما يتم التحقق من شهادات العاملين حاليًا.
ولفت إلى تشكيل لجنة عليا تقوم بمراجعات دورية لمتطلبات الترخيص، وتعقد اجتماعات دورية ثم تقوم برفع اقتراحاتها إلى المجلس الصحي بتغير المسميات أو المعايير المطلوبة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على توحيد متطلبات التراخيص وعلى اعتماد التراخيص من الجهات المختلفة ما دامت وفق المعايير.
وأوضح " اتفقنا على خمس سنوات، وتجاوزها من المواطنين يتم إخضاعه لمعايير محددة، وبالنسبة للطلبة المبتعثين في القطاع الصحي فنحن نلتزم بتطبيق الإجراءات التي كانت قائمة لحظة ابتعاث الطالب".