الفيلم السينمائي "أبواب الشمس"

انطلقت العروض الأولى للفيلم السينمائي "أبواب الشمس، الجزائر للأبد"، لـ"جان مارك مينيو "،  في عرض حصري وتزامني، في قاعات العرض السينمائية الجزائرية، المغربية و الفرنسية. 

ويعدّ الفيلم الأول من نوع الأكشن والإثارة بهذا المستوى في المغرب العربي، وكذا من حيث التقنيات الحديثة المستعملة في الصورة والصوت العالي الجودة . 

وشارك في الفيلم مجموعة من كبار الممثلين الجزائريين والأجانب إلى جانب الأمريكي بطل العالم في الملاكمة "مايك تايسون" والمغنية الفرنسية" لوري" وتقاسم البطولة كل من زكريا رمضان وإسماعين فيروز الفرنسي ذو الأصول الجزائرية.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة وهران، غرب الجزائر العاصمة، وتحكي مشاهده عن "بارون " أو رئيس عصابة والذي جسد الممثل إسماعين فيروز دور سليمان من أصول فرنسية ووالده كان ينتمي إلى المنظمة العسكرية السرية الفرنسية "أوس"، ويرغب في الثأر لأبيه من خلال نشاطه في مجال بيع الأسلحة والمخدرات ويسعى إلى نشر الفساد والاحتكار في أوساط الشباب ببسط سيادته على ملهى ليلي.
 
 كما تعمل عنده فتاة قناصة بامتياز تدعى "سانيا" جسدت بطولة الدور المغنية الفرنسية  "لوري"، ويتدخل الشاب "جواد" القادم من باريس والذي قام بدوره الفنان زكريا رمضان، ويسعى لاختراق شبكات هذا البارون من خلال عمله كنادل في الملهى بغية الوصول إليه، والكشف عن مخططاته، ويشاركه الممثل الأميركي مايك تايسون في مشهد واحد.

يُذكر أنَ الفيلم في عروضه الأولى لقى إقبالًا كبيرًا من طرف الجمهور، الذي توافد على القاعة للمشاهدة،  فيما تستمر العروض طيلة هذا الشهر.