الفنانة ياسمين رئيس

تتوجه الممثلة المصرية ياسمين رئيس إلى تونس، للمشاركة في افتتاح مهرجان أيام قرطاج السينمائية، حيث سيعرض المهرجان فيلمها "فتاة المصنع" الذي نالت عن دورها فيه جائزتين سينمائيتين، ومن المقرر أن تحضر ياسمين عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان من 29 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 6كانون الأول/ديسمبر.

وقدمت ياسمين في "فتاة المصنع" دور هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيّها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

 ونالت الفنانة ياسمين عن هذا الدور جائزة أفضل ممثلة من مهرجان "دبي السينمائي الدولي" 2013، الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم ضمن مسابقة "المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة"، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "مالمو للسينما العربية" في السويد.

وتشهد الدورة الـ 25 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية مشاركة أفلام من 45 بلدًا، منها 25 دولة من أفريقيا والعالم العربي، بينها تسعة بلدان عربية تشارك بـ 10 أفلام في المسابقة الرئيسية للأفلام الطويلة.