الفنانة ميساء مغربي

أكدت الفنانة ميساء مغربي: أن "تكرار ظهورها في أعمال مصرية في الفترة الأخيرة، لا يعني أنها ستقلص حضورها في الأعمال الدرامية الخليجية، سواء التلفزيونية أو السينمائية".
وأشارت مغربي، التي عرفها المشاهدون أيضًا كمقدمة برامج على شاشة تلفزيون دبي وسما دبي، ومنها برامج مسابقات وأخرى حوارية، استضافت عبرها العديد من الفنانين، قبل أن تكثف حضورها بشكل أكبر في الدراما الخليجية تحديدًا، بما في ذلك تجربة سينمائية كويتية وحيدة قامت بإنتاجها، إلى أن ارتباطها بعملين مختلفين هذا العام أحدهما مصري وهو "المغني"، إضافة إلى مشاركتها في مسلسل "مولانا العاشق" مع مصطفى شعبان العام الماضي، ربما هو ما كرس هذه الفكرة.
وتابعت: "بالإضافة إلى مسلسل (المغني)، فإن مشاركتي في مسلسل (سمرقند) التاريخي حالا دون قدرتي على الارتباط ببعض الأعمال الخليجية التي عُرضت علي بالفعل، لكنني قمت بالاعتذار عن المشاركة فيها، لصعوبة الجمع بين كل تلك المسلسلات التي تصور تقريبا في مواعيد متقاربة".
ووصفت مغربي إطلالتها على متابعي الموسم الدرامي بالاستثنائية، بسبب ابتعادها عن الدراما الخليجية من جهة، وكونها تجسد فيه شخصيتين متباعدتين تمامًا، الأولى هي شخصية "الملكة توركان" في المسلسل التاريخي "سمرقند"، أما الشخصية الثانية فهي "نهال شكري" في مسلسل "المغني"، الذي يجمعها بكل من الفنانين محمد منير ورانيا فريد شوقي ودنيا عبدالعزيز وأيمن عزب وميريهان حسين، ويخرجه شريف صبري، ومن إنتاج محمد فوزي.
وحول مسلسل "المغني" قالت مغربي إنه "يتناول قصة نجاح الفنان المعروف محمد منير ومشواره الفني الحافل وصولًا إلى النجومية، وقدرته على المحافظة عليها، ويتخلل المسلسل العديد من الأحداث التاريخية المهمة بداية من قضية تهجير النوبيين وصولًا إلى الثورتين المصريتين وإفرازاتهما".
وعن دورها قالت: "أؤدي في المسلسل شخصية (نهال شكري)، وهي شخصية فنانة معروفة تحقق نجومية كبيرة في مجال التمثيل، وتربطها بالوقت ذاته حكاية حب تتحول إلى علاقة صداقة مع النجم محمد منير، لتعيش مفارقات بين نجاحها المهني وفشلها في حياتها الخاصة، خصوصًا بعد تعرضها لضغوط كبيرة من أصحاب النفوذ".
وتابعت: "شخصية (نهال شكري) شخصية قريبة مني في بعض تفاصيلها، وإن كانت في زمن سابق لعصري، فهي ممثلة ونجمة وتتعرض لمختلف أنواع الضغوط، وإن كانت تختلف عن أيامنا هذه، ولكن من حيث الشكل العام استطعت أن أعطيها الكثير من البُعد الانساني "، وتضيف: "الحقيقة أن العمل مع نجم مثل محمد منير هو قيمة مضافة لأي فنانة، وأنا سعدت كثيرًا بهذا العمل الذي أتوقع له أن يحقق مكانة مهمة أثناء العرض في رمضان".
وأشارت مغربي إلى أن مسلسل "سمرقند" عن قصة وسيناريو وحوار محمد البطوش، وإخراج إياد الخزوز، وإشراف عام ياسر فهمي، وتتشارك فيه البطولة مع النجمين عابد فهد ويوسف الخال.
وفي ما يتعلق بدورها في "سمرقند" قالت: "أجسد شخصية الملكة توركان وهي شخصية مزدوجة، رغم إخلاصها لزوجها، فإنها فور وفاته تقرر أن تستولي على السلطة ولو بأسلوب ملتوٍ، وتقوم بذلك بأعصاب باردة وهدوء لا يتناسب مع الحدث الجلل".
وتضيف: "(سمرقند) هو مواجهة حقيقية بين الحياة والموت ومن يختار السير خلف حسن الصباح، فداخله إرهابي نائم واختار حزب القتل والموت، ومن يسير خلف عمر الخيام، فهو قطعًا ينتمي إلى حزب الحياة بمعادلة متناقضاتها، ورغم صعوبة التجربة، فإنني استمتعت كثيرًا بهذا العمل، خصوصًا أنني أقدم شخصية جديدة علي تمامًا، وهي شخصية تاريخية لها حضورها ووزنها، كما أن حدوتة العمل واسقاطاته على قضايا الحاضر ستستفز كل من يشاهد هذا العمل".