غرفة دبي

تستضيف كينيا الدورة الثانية من مؤتمر كينيا الدولي للاستثمار في نيروبي في الفترة من 22 وحتى 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، لتعرض الفرص المتوفرة للمستثمرين في الإمارات العربية المتحدة وأرجاء العالم.

ويتجه عدد كبير من المستثمرين إلى الأسواق الأفريقية خصوصًا السوق الكيني. ويأتي إطلاق المؤتمر، الذي يستهدف استقطاب المستثمرين الدوليين، مع التركيز على الاهتمام المتزايد من المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة في أعقاب مبادراتٍ حديثة من غرفة دبي والشركات الإماراتية الرائدة مثل مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، للربط بين الأعمال في الإمارات العربية المتحدة وكينيا.

وأكدت أمينة عام مجلس الوزراء لوزارة شؤون أفريقيا الشرقية، والتجارة والسياحة، فيليس كاندييه، خلال الإطلاق الرسمي للمؤتمر معلقة على العلاقات التجارية المتنامية بين الإمارات العربية المتحدة وكينيا أنّ "الإمارات كما هو الحال بالنسبة إلى كينيا، بوابة اقتصادية لنمو الأعمال في المنطقة ولدينا فرصة كبيرة للاستفادة من موقعي دولتينا الاستراتيجيين لبناء مشاريع تجارية ذات عائدات مرتفعة للشركات في البلدين. واستقبلنا في الأشهر الأخيرة الوفود الإماراتية المتحمسة لتوسيع وتنمية أعمالها في أفريقيا الشرقية".

وأشار المدير العام لغرفة دبي، حمد بوعميم، بشأن المؤتمر المقبل "نسعى إلى خلق علاقاتٍ قوية بين الشركات في الإمارات العربية المتحدة وكينيا. ويمكننا، من خلال العمل معًا، أن نجد فوائد مشتركة للنمو الاقتصادي في منطقتينا. وتعتبر كينيا حاليًا واحدةً من أكبر الاقتصادات في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتقدّم العديد من الفرص الاستثمارية الجذابة للمستثمرين الإماراتيين الطموحين".

ويعزز المؤتمر سمعة كينيا كملتقى للشركات والمستثمرين الراغبين في تنمية أعمالهم وتوليد عائدات مثبتةً على الاستثمارات في أفريقيا الشرقية.