الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

أشاد ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمستوى الصناعة الوطنية لليخوت التي أضحت تنافس الشركات العالمية المتخصصة في هذه الصناعة العريقة، مرجعًا سموه ذلك إلى الإمكانات التقنية والعقول البشرية الوطنية القادرة على الإبداع والابتكار في شتى الميادين.

ووصف آل مكتوم "معرض دبي العالمي للقوارب" بأنه معرض عشاق السياحة والنزهات والرياضات البحرية والصيد والغوص.

وكان ولي عهد دبي افتتح الثلاثاء فعاليات الدورة 24 من المعرض الذي تشارك فيه 900 شركة وطنية وعالمية، وتعرض فيه 450 قاربًا ويختًا سياحيًا.

وافتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عصر الثلاثاء، معرض دبي العالمي للقوارب في نسخته الـ24.

وتجوّل في أرجاء المعرض الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منطقة الميناء السياحي على شاطئ جميرا في دبي.

واطلع آل مكتوم على آخر الطرز المحلية والعالمية من القوارب السريعة واليخوت ومكملاتها من الفرش والأثاث والتصميم الداخلي، إذ تتسابق شركات ومصانع اليخوت في إنتاج اليخوت الفارهة والمميزة بإكسسواراتها وجميع وسائل الراحة والترفيه.

وتفقد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عددًا من القوارب واليخوت التي تعرضها شركات عالمية للمرة الأولى للمهتمين في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وأبدى سموه إعجابه بهذه اليخوت المصصمة وفق أعلى معايير الرفاهية والسلامة العالمية.

ووصف المعرض بـ"معرض عشاق السياحة والنزهات والرياضات البحرية والصيد والغوص"، كونه يضم هذا العدد المتنوع الأغراض من اليخوت ذات المواصفات العالية، لجهة التصاميم الخارجية والقوة وعناصر السلامة المتوافرة فيها، أو لجهة التصاميم الداخلية والديكورات.

وأشاد بمستوى الصناعة الوطنية لليخوت التي أضحت تنافس الشركات العالمية المتخصصة في هذه الصناعة العريقة، مرجعًا ذلك إلى الإمكانات التقنية والعقول البشرية الوطنية القادرة على الإبداع والابتكار في شتى الميادين، فضلًا عن أن شعب الإمارات هم أهل بحر عاشوا على خيراته، ونشأوا وترعرعوا على ضفافه، وسواحله، فهو الكريم الذي لم يبخل على أهله يومًا، فيما قالت العرب في وصف رجل كريم معطاء "إنه البحر من أي ناحية جئته.. لجه المعروف وساحله الكرم".

ورافق ولي عهد دبي في الجولة، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، وعضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سعيد محمد حارب، وعدد من المسؤولين