المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

ترأس نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس الثلاثاء، في مكتب الحاكم.

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الإمارة، وبحث سبل تطوير الخدمات المقدمة في الدوائر والمؤسسات المحلية بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة التي تتبناها إمارة الشارقة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، ناقش المجلس مشروع قرار بشأن نظام تخصيص الأراضي الحكومية في إمارة الشارقة، واستعرض رئيس اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في الشارقة وليد بن فلاح المنصوري مواد القرار، وأبدى الأعضاء ملاحظاتهم حول مشروع القرار ووجه المجلس بالأخذ بالملاحظات والتنسيق مع الجهات المعنية.

واعتمد المجلس توقيع اتفاق رعاية بين دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو". كما اعتمد المجلس قائمة الموظفين المرشحين لدراسة دبلوم حماية الطفل المهني في كلية المجتمع في الشارقة، وتأتي القائمة بناء على اتفاقية التعاون المبرمة بين دائرة الخدمات الاجتماعية وكلية المجتمع والتي تتضمن ترشيح دائرة الخدمات الاجتماعية للموفدين لدراسة الدبلوم المهني قبل بداية كل عام دراسي.

وأصدر المجلس قراراً بإنشاء لجنة لإخلاء المساكن الحكومية بإمارة الشارقة، وتختص اللجنة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإخلاء المساكن الحكومية التي يصدر بها قرار من رئيس دائرة الإسكان باستردادها من المستفيد نتيجة إخلاله بشروط الانتفاع بالمسكن الحكومي، وتشكل اللجنة بقرار من المجلس التنفيذي ويراعى أن تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة كهرباء ومياه الشارقة ودائرة شؤون البلديات والزراعة وبلدية مدينة الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة.