مركز "إكسبو الشارقة"

يستعد مركز "إكسبو الشارقة" لاستضافة معرض الأزياء والمنتجات الإلكترونية "المستهلك الكبير"، في دورته الأولى، والذي يعد أكبر معرض من نوعه في الشارقة، وذلك خلال الفترة بين الأول والثالث من كانون الأول / ديسمبر 2016، تزامنًا مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ45.  وتشارك في فعاليات المعرض أكثر من 100 علامة تجارية بارزة، بحضور العديد من رواد التجزئة، والتجار، حيث سيقدمون أفضل عروض الهواتف الذكية، والإلكترونيات، وأجهزة الحاسوب، ومسلتزماتها، والأجهزة المنزلية، والأزياء، والمنتجات الرياضية، والإكسسوارات.

وقال أنتوين غورغز، مدير عام شركة "دوم" للمعارض، الجهة المنظمة للمعرض: "ستكون هناك خصومات تصل إلى 75%، على منتجات مختارة، تقدمها علامات تجارية بارزة، مثل شرف دي جي، وبلغ إنس، وآكسيوم، وجاشنمال، وبتر لايف، وسبلاش، وسبورت سون، وأبرز ماركات الأزياء، وهي فرصة مثالية للمستهلكين، لكي يطلعوا على كل ما هو جديد، وفرصة للشركات، للتعريف بمنتجاتها وخدماتها".

وأضاف: "سيؤدي هذا المعرض خدمة عظيمة لقطاع التجزئة، الذي يعتمد بشكل كبير على فعاليات ومعارض التسوق، والتي من شأنها أن تحقق زيادة كبيرة في المبيعات، خاصة أن هذا المعرض، وفق ما هو متوقع، سيجتذب ما يقرب من 75 ألف زائر، خلال أيام انعقاده الثلاثة".

ويقدم معظم المشاركين في المعرض عروضًا وخصومات متميزة لزوارهم، وهذا ما أكده نيليش كالكو، المدير التنفيذي لشركة "شرف دي جي"، بالقول: "اخترنا تقديم بعض العروض والخصومات الحصرية للمشترين، والتي ستستمر حتى نفاد الكميات المعروضة".

وأكد فهد البناي، المدير التنفيذي لشركة "آكسيوم"، على أهمية المعرض، بالقول: "يمنحنا معرض الأزياء والمنتجات الإلكترونية (المستهلك الكبير) الفرصة لتعزيز التواصل مع عملائنا، في دولة الإمارات، لنقدم لهم آخر المستجدات في عالم تقنية الهواتف الذكية، وتحديدًا أحدث الإصدارات من سامسونغ، وآبل، وهواوي، ولينوفو، وغيرها، كما ستستضيف منصة عرض آكسيوم منتجات شركائها الموزِعين، والتي ستتضمن تشكيلة واسعة من الأجهزة، والخصومات الخاصة".

ويتوقع رواد التجزئة ارتفاعًا في مبيعات معرض الأزياء والمنتجات الإلكترونية "المستهلك الكبير"، وخاصة الأجهزة متعددة الاستخدامات، وأبرزها تلك التي توفر خدمة الربط الإلكتروني، في ظل تسارع إيقاع الحياة، والحاجة المتزايدة إلى الربط الإلكتروني، في كل مكان، وكذلك في ظل توقعات بنمو قطاع الإلكترونيات، بنسبة 3% تقريبًا، ليصل إلى 11.8 مليار دولار أميركي، هذا العام.

وقال لورينت ريتشي، المدير العام لشركة "بلغ إنس": "يعتبر معرض الأزياء والمنتجات الإلكترونية فرصة مثالية، تجمع بين الإلكترونيات، والأزياء، والمنتجات الرياضية، تحت سقف واحد، ما سيتيح المجال أمام جمهور عريض للاطلاع عن كثب على علاماتهم التجارية، ومنتجاتهم المفضلة".  وأضاف: "سيحظى الزوار بخصومات وعروض رائعة، على الأجهزة المنزلية، والهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية، والمحمولة، ولا شك أن إمارة الشارقة بحاجة اليوم إلى مثل هذا المعرض الاستهلاكي الكبير، الذي سيلبي متطلبات المستهلكين في الشارقة، والإمارات الشمالية".
ويفتح معرض الأزياء والمنتجات الإلكترونية "المستهلك الكبير" أبوابه، في الأول من كانون الأول، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول خمسة دراهم، وفيما يدخل الأطفال، دون سن الـ12، مجانًا.