1.9 مليار درهم صافي أرباح "مجموعة اتصالات"

أعلنت "مجموعة اتصالات" عن نتائجها المالية الموحّدة للأشهر التسعة المنتهية في 31 أيلول/سبتمبر 2016، كاشفة عن تحقيق أرباح صافية موحّدة، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي بقيمة 1.9 مليار درهم، فيما بلغت نسبة الزيادة في الأرباح الصافية الموحّدة 16%، بعد استثناء تأثير بيع شركة "كنار" في السودان.

وأفادت المجموعة في بيان لها، الأربعاء، بأن ربحية السهم الواحد خلال الربع الثالث من العام الجاري، وصلت إلى 0.22 درهم.

ووفقاً للنتائج المالية خلال الربع الثالث من العام الجاري، فقد بلغت قيمة الإيرادت الموحّدة 13.2 مليار درهم، بزيادة نسبتها 3%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وفي دولة الإمارات ارتفعت الإيرادات لتصل إلى 7.5 مليارات درهم، بزيادة نسبتها 4%. كما سجلت "اتصالات المغرب" إيرادات موحّدة وصلت إلى 3.3 مليارات درهم، لتمثل بذلك نمواً نسبته 2%.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات"، المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن نمو "مجموعة اتصالات" القوي، جاء نتيجة لاستثماراتنا المستمرة في خدمات وحلول الجيل المقبل، التي تلعب دوراً محورياً في توفير قيمة مضافة للمجتمعات، وتعزز في الوقت نفسه من تجارب المتعاملين.

وأكد العبدولي العمل على التوسع والابتكار، سواء من خلال الاستجابة السريعة للتطورات الرقمية، أو من خلال توفير أحدث الخدمات والحلول للمستخدمين وبشكل استباقي.

ولفت العبدولي إلى دور المجموعة كأحد الشركاء لمعرض "إكسبو 2020"، قائلاً إن "المجموعة ستعمل من خلال هذه الشراكة على جعل منطقة المعرض واحدة من أسرع وأذكى وأفضل المناطق اتصالاً في العالم".