شركات الأغذية الخاصة تتحايل على الجمعيات الخيرية

أعلن الأمين العام لجمعية "الرحمة للأعمال الخيرية" في رأس الخيمة، عبدالله سعيد الطنيجي، أن بعض شركات الأغذية الخاصة تتحايل على الجمعيات الخيرية، وتتبرع بمواد غذائية فاسدة، بهدف التخلص منها عبر الأعمال الخيرية، كاشفًا عن رفض الجمعية، قبول كميات كبيرة من المواد الغذائية من إحدى الشركات، بعدما تبين أنها فاسدة ومنتهية الصلاحية.

وأفاد الأمين العام لجمعية الرحمة للأعمال الخيرية، بأن الجمعية بصدد توسعة مشروع حفظ النعمة في شهر رمضان المقبل، ليشمل عددًا إضافيًا من الأسر المحتاجة في رأس الخيمة، بعد حصر جميع الوجبات الغذائية المتبقية، التي يتم تقديمها في خيم إفطار الصائم على مستوى الإمارة، في اليوم الأول من شهر رمضان، على أن يتم في اليوم الثاني جمع الوجبات الغذائية وتوزيعها على نحو 400 أسرة مستهدفة من مشروع حفظ النعمة بعد صلاة العشاء، لتستخدم عند السحور.

وأوضح الطنيجي، أن مشروع حفظ النعمة لا يقبل تبرعات غذائية من مؤسسات خاصة، أو صالات أفراح وفنادق تكون مستخدمة، أو قاربت صلاحياتها على الانتهاء"، مبينًا أن "الجمعية لديها اتفاقات مع صالات الأفراح في رأس الخيمة، للحصول على الوجبات الغذائية المتبقية من حفلات الأفراح، شرط أن تكون صحية وسليمة غير مستخدمة.

وأضاف الطنيجي أن المشروع يحصل على الوجبات الغذائية بعد انتهاء حفلات الأعراس، وخيم العزاء، إذ يتولى فريق من المشروع تعبئة الوجبات الغذائية في المكان نفسه، وتغليفها وتوزيعها في الوقت نفسه على جميع الأسر المستهدفة من مشروع حفظ النعمة، حتى تتمكن من تناول وجبات غذائية طازجة.

وأشار إلى أن فريق "حفظ النعمة" يتناول عينات من الوجبات الغذائية، حتى يتأكد من سلامتها الصحية، ورفض أي وجبات غير صحية، وغير مطابقة لمعايير الصحة العامة.