رسمة "بوابة السجن"

تعرض دار مزادات "بوناهمز اسكتشا"، رسمة لزعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا، وأطلق عليها اسم "بوابة الزنزانة في جزيرة روبن"، في الثاني من شهر مايو (أيار) المقبل في مدينة نيويورك الأميركية، ويتراوح السعر الأساسي لها ما بين 60 إلى 90 ألف دولار أميركي.

اقرا ايضا :

دافنشي كان يكتب بيديه الاثنتين بكفاءة

واللوحة المرسومة بالكربون في عام 2002 هي واحدة من اللوحات المحدودة التي احتفظ بها في مجموعته الخاصة، وقررت ابنته الدكتورة بوملا ماكزيوي مانديلا بيعها.

وكان مانديلا بعد تقاعده الرسمي في عام 1999 قد قرّر اللجوء إلى الرسم كنشاط علاجي يتيح له التعبير عن حياته وتجاربه، وفي عام 2002 رُسم 22 اسكتشًا عن فترة سجنه التي استمرت 27 عامًا، ركّز خلالها على الصور التي اعتبرها قوية سواء من الناحية العاطفية أو الرمزية، غير أن هذه المجموعة لم تشمل اسكتش بوابة الزنزانة التي اعتبرها شخصية للغاية واحتفظ بها لنفسه.

لوحة بوابة السجن لمانديلا في مزاد أميركي

تعرض دار مزادات بوناهمز اسكتشا رسمه زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا وأطلق عليه اسم بوابة الزنزانة في جزيرة روبن، في الثاني من شهر مايو (أيار) القادم في مدينة نيويورك الأميركية، ويتراوح الثمن الأساسي لها ما بين 60 إلى 90 ألف دولار أميركي.

واللوحة المرسومة بالكربون في عام 2002 هي واحدة من اللوحات المحدودة التي احتفظ بها في مجموعته الخاصة، وقررت ابنته الدكتورة بوملا ماكزيوي مانديلا بيعها.

وكان مانديلا بعد تقاعده الرسمي في عام 1999 قد قرر اللجوء إلى الرسم كنشاط علاجي يتيح له التعبير عن حياته وتجاربه. 

وفي عام 2002 رسم 22 اسكتشا عن فترة سجنه التي استمرت 27 سنة، ركز خلالها على الصور التي اعتبرها قوية سواء من الناحية العاطفية أو الرمزية. 
غير أن هذه المجموعة لم تشمل اسكتش بوابة الزنزانة التي اعتبرها شخصية للغاية واحتفظ بها لنفسه.

قد يهمك ايضا

لوحات عالمية تعكس معاناة اللاجئين بمعرضٍ دولي في بيروت

روح "فان غوخ" تعود للتألق من جديد في معرضٍ بباريس