تنظم مراكز الأطفال في الشارقة التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة؛ يوم غدٍ الأثنين في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، مؤتمراً صحفياً في جزيرة النور بالشارقة للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية عشر لملتقى الشارقة للأطفال العرب والذي يحمل شعار " اسمعونا..نحن المستقبل"؛ ، الذي سيقام بين الفترة 28 مارس الجاري حتى 3 إبريل، تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

ويجري خلال المؤتمر الصحفي استعراض برنامج الملتقى والفعاليات المصاحبة، وجديد المحاور والمواضيع والجلسات وورش العمل التدريبة التي سيتم تنظيمها.
ويكشف المؤتمر عن سبب اختيار شعار الدورة الحالية للملتقى، وعدد الدول المشاركة والأطفال المشاركين، كما سيتم فتح باب النقاش أمام الصحفيين لمحاورة المتحدثين. 

 كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي تسليط الضوء على أهم أهداف الملتقى الرامية إلى إتاحة الفرصة للأطفال لاكتشاف عمق الأواصر بينهم، وتعميق الحس لدى الأطفال بأنهم ينتمون لثقافة عربية وأمة واحدة، بالإضافة إلى هدفه الذي يتمثل في تنمية المسؤلية المجتمعية لدى الأطفال، كما سيتم التطرق إلى دور الملتقى وما يقوم به من جهود في مجال تنمية الأطفال بالمسؤولية تجاه الآخرين وريادتهم في هذا المجال.

ويأتي تنظيم المؤتمر ضمن مساعي المنظمين لملتقى الشارقة للأطفال العرب لتعريف وسائل الإعلام عن البرامج التدريبية والنشاطات الترفيهية والقيم الذاتية والإجتماعية الذي سيستفيد منها الأطفال المشاركين، إذ يشارك في الملتقى نخبة من الأطفال العرب، يلتقوا معاً في بيئة آمنة ومستقرة، محفزة على الإبداع، ومشجعة على العمل المشترك.