وزارة الشؤون الاجتماعية

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، الأحد، أربع فعاليات جديدة ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، أبرزها “مقهى المعرفة”، وغرفة ذهنية متحركة لتنشيط ذاكرة المسنين، كما شملت مسابقتين، الأولى موجهة للمتعاملين مع الوزارة بعنوان: “أفضل فكرة ـــ طور معنا”، وتستهدف مشاركة الجمهور في تطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، عبر إرسال أفكارهم واقتراحاتهم عبر حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، لاختيار الأفضل منها.

 واستهدفت المسابقة الثانية موظفي الوزارة في فروعها ومراكزها كافة، بعنوان: “اعرف وتعرف”، وأوضحت عبر رسائل البريد الإلكتروني للموظفين مهام الوزارة ومسؤوليات كل وظيفة، والخدمات التي يتم تقديمها، وأتاحت لهم المجال للاستفسار والتطوير عبر الرد على الرسائل، لاختيار أفضل مشاركة منها.

وأفاد مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة، سلطان جاسم العلي، بأنه أقيمت فعالية “مقهى المعرفة” في ديوان الوزارة في أبوظبي، وتضمن المقهى برنامج الابتكار في إسعاد الموظفين، بالتعاون مع شركة “جلينت إينوفيشن”، وتعرف من خلاله الموظفون على تقنيات إنتاج الأفكار وتحويلها إلى مشروعات قابلة للتطبيق .

وأوضح أن مسابقة “اعرف وتعرف” عبارة عن طرح سؤال يوميًا لحل شبكة الكلمات المتقاطعة حول المبادرات والابتكارات الموجودة في الوزارة، وبنهاية الأسبوع سيتم إعلان الفائز. وفي إمارة دبي، نظمت الوزارة معرض “اللؤلؤ المكنون”، الذي يهدف إلى إظهار إبداعات الموظفين ومواهبهم وابتكاراتهم للتعريف بها ونشرها، ويضم المعرض ركنًا للتطبيقات المعرفية، ويستهدف دعم وتشجيع مواهب الموظفين من خلال إبراز إبداعاتهم، وتوفير بيئة معرفية حية تهدف إلى نشر ثقافة إدارة المعرفة المؤسسية. وفي إمارة عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أطلقت الوزارة فعالية الغرفة الذهنية المتحركة لتنشيط ذاكرة المسنين بدار رعاية كبار السن في عجمان.

 وذكر وكيل الوزارة بالإنابة، ناجي الحاي، إن الفعالية تسهم في توعية المسن وذويه بكيفية تجنب خرف الشيخوخة، إذ تتضمن الغرفة مجموعة من التدريبات الذهنية لتنشيط الذاكرة، وتبني أنماط متنوعة من التفكير والتذكر.