فريق وفاق سطيف الجزائري

يدخل فريق وفاق سطيف الجزائري، السبت، غمار منافسات النسخة الـ11 من مونديال الأندية المقامة حاليًا في المغرب، حين يواجه نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في ربع نهائي المسابقة على ملعب "الأمير مولاي عبدالله" في الرباط.

ويدخل الوفاق هذه المباراة وهو يحمل على عاتقه عبء الدفاع عن سمعة الكرة الأفريقية والعربية، على اعتبار أنه بطل أفريقيا، كما أنه بات الفريق العربي الوحيد في المنافسة بعد إقصاء المغرب التطواني ممثل الكرة المغربية في الدور التمهيدي.

وتبدو الفرصة مواتية أمام الفريق الجزائري من أجل تسطير تاريخ جديد للعرب في هذه البطولة على غرار ما فعله الرجاء البيضاوي في نسخة السنة الفارطة، حين وصل إلى النهائي.

وأكد مدرب وفاق سطيف، خير الدين ماضوي، أنَّ فريقه سيدخل مواجهة أوكلاند سيتي في ثوب بطل أفريقيا، مؤكدًا ضرورة أخذ المباراة بكل جدية، وعدم استصغار المنافس، مشيرًا إلى أنه يمتلك المعطيات الكافية لتجاوز عقبة أوكلاند سيتي، بعدما وقف على نقاط قوته وضعفه، الأربعاء، في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها على المغرب التطواني.

وأكد ماضوي على ضرورة احترام منافسه المقبل، معتبرًا بأنه فريق محترم ومنظم كما ينبغي خاصة من الناحية التكتيكية، وأبان عن إمكانات بدنية كبيرة طيلة أطوار المباراة التي انتهت بالضربات الترجيحية، بعدما عجز الفريقان عن إنهاء المباراة في الـ120 دقيقة الأولى.

واعترف ماضوي بأنَّ المباراة ستكون صعبة ومعقدة، مطالبًا لاعبيه بتوخي الحذر وخوض المباراة بكل الجدية اللازمة.

واشتكى مدرب الفريق الجزائري من أرضية ملعب "مولاي عبدالله" وقال إنها قد لا تساعد اللاعبين على تقديم مردود طيب وأضاف: "صحيح شاهدنا أنَّ أرضية الميدان ليست في المستوى المطلوب، لكن لاعبينا يملكون خبرة في هذا الجانب، ويعرفون كيف يتعاملون في مثل هذه الحالات، وهذا من خلال لعبهم في ملاعب أكثر سوءًا في منافسة رابطة أبطال أفريقيا"، بحسب ماضوي.