مدير الكرة في النادي الأهلي المصري وائل جمعة

أعلنّ مدير الكرة في النادي الأهلي المصري وائل جمعة، أنّ هناك مؤامرة لإبعاد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم من خلال تعيين طواقم حكام واختلاق أزمات تؤدي في النهاية إلى تعطيل حصول الفريق على فرصته الكاملة في المنافسة الشريفة على لقب البطولة الذي يحمله.

وأكد جمعة إلى"مصر اليوم" أنّ الأهلي يواجه حرب خفية من بعض القوى داخل اتحاد الكرة تمثلت في إقامة مبارياته الكبيرة على ملعب الجونة في البحر الأحمر ما يكبد النادي أموال طائلة للسفر بالطائرة والإقامة والإعاشة، وكذلك تم إجباره على اللعب في أسيوط رغم أنّ النادي الأسيوطي يشارك على ملعب مدينة بني سويف وفقًا للجدول الموضوع مسبقًا.

وأشار مدير الكرة إلى أنّ هناك من يسعى إلى إبعاد الفريق عن المنافسة على اللقب بعد أن رفض النادي بيع حقوق بث مبارياته في المسابقة للشركة التي ترعى مسابقة الدوري والتي نجحت في الحصول على حقوق رعاية المنافسين للفريق، ودلل على ذلك بوجود أكثر من واقعة تعنت ضد النادي في الفترة الآخيرة.

وتوجه اللاعب المعتزل بمناشدة إلى المسؤولين في اتحاد الكرة بضرورة مراعاة أنّ الأهلي صاحب الجماهيرية الأكبر وأن تواجده في المسابقة يمنحها القوة اللازمة، مشيرًا إلى تعدد وقائع التعنت التي كان من بينها أيضًا إيقاف ظهير أيمن الفريق باسم علي لمدة شهر وتغريمه 77ألف جنية من خلال لائحة معيبة لم يتم تطبيقها على ثنائي الزمالك معروف يوسف وأيمن حفني على الرغم من تشابه ظروف التوقيع لناديان في نفس الوقت.

وتطرق الصخرة إلى ملف الحكام مؤكدًا أنّ الفريق خسر 4نقاط كاملة بفعل فاعل بسبب الأخطاء الكارثية للحكام في مباراتي الإسماعيلي والأسيوطي من خلال إلغاء أهداف صحيحة وعدم احتساب ركلات جزاء وغيرها من الهفوات، وطالب بأن يكون هناك لائحة لمعاقبة الحكم الذي يظلم أي فريق حتى لا يؤثر ذلك على قوة المسابقة ومبدأ الشفافية بها.

وشدد جمعة على أنّ الأهلي قام في وقت سابق بمراعاة ظروف اتحاد الكرة، ووافق على نقل مبارياته ضد الإسماعيلي والمصري إلى البحر الأحمر، وكان يجب أن يراعي الجميع أنه يمثل مصر في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بدلاً من التعنت بضغط مبارياته في وقت ضيق، مؤكدًا أن هذه الظروف لا يمكن السكوت عليها خلال الفترة المقبلة.