هيئة "رعاية الشباب" الإماراتية

أقيم حفل ملتقى الحصاد السنوي الثامن، في مقر هيئة رعاية الشباب في دبي برعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نهيان بن مبارك، صباح الأربعاء.

حضر الحفل  الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك محمد، والأمين العام المساعد خالد المدفع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات والجمعيات واللجان الرياضية والشبابية، ومسؤولين ومديرين من الوزارات والدوائر الحكومية، والشركاء الاستراتيجيين ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات والجمعيات واللجان الرياضية والشبابية وموظفي الهيئة وأجهزة الإعلام في الدولة.

وأكد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، "بالأمس القريب كنا نحتفل بشباب الإمارات من أصحاب الإنجازات الرياضية، واليوم نتمم احتفالاتنا مع أصحاب الإنجازات الشبابية الذين وضعوا بصماتهم في جميع المحافل الشبابية والعلمية والثقافية والفكرية محلياً ودولياً".

وأشار إلى أن الهيئة تمضي قدما في طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذه الشريحة وتوفير المناخ الملائم والبيئة المحفزة لهم، وتحرص على توجيه طاقاتهم بشكل إيجابي وفق الأهداف الوطنية العليا ووصولاً إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 .

وأضاف عبدالملك "ينتابني شعور بالفخر والاعتزاز اليوم وأنا أرى نسبة الزيادة المطردة عاما بعد عام في عدد المستفيدين من برامج الهيئة وأنشطتها في المجال الشبابي من أبناء الإمارات، فجميع الأرقام والإحصاءات تؤكد أن قطار العمل الشبابي في الهيئة ماض إلى الأمام بسرعة تتناسب مع رؤية الإمارات، ونسعى جميعا لأن نكون من أفضل دول العالم في حلول عام 2021 ومن هذا المنطلق لم نكتفِ في الهيئة عند هذا الحد، بل سعينا إلى وضع قطاع الشباب الإماراتي حاضرا وبقوة في المحافل الدولية والإقليمية من خلال المشاركة والتفاعل مع الأنشطة والبرامج العالمية على مدار العام".

وبارك عبدالملك في ختام كلمته للجميع على هذه الإنجازات، آملاً أن تكون حافزا لبذل المزيد من العطاء لتحقيق الإنجازات التي تُعلي راية وطننا عالياً وتعكس مهارات ابن الإمارات وقدراته المتميزة .

واعتبر الأمين العام المساعد خالد عيسى المدفع، أهمية دور الشباب كعنصر فاعل في المجتمع يجب الاهتمام به بطريقة خاصة تمكنه من التعامل مع مجريات العصر.

وأضاف المدفع "إننا في الهيئة نسعى من خلال إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية لتحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بقطاع الشباب في تنمية وتطوير القطاع الشبابي وفقاً لاحتياجات المجتمع، وهناك برامج ومبادرات طموحة تهدف إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع واستثمار طاقاتهم وتعزيز مهاراتهم واهتماماتهم في شتى المجالات وخلق روح الابتكار لديهم، لتنشئة جيل يستشرف المستقبل ويسهم بدور فاعل في تعزيز مسيرة التنمية والتقدم".