برشلونة الإسباني

نزال كبير يحتضنه ملعب "كامب نو" الأربعاء يجمع برشلونة الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة لمرحلة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت فى الجولة الثانية في المجموعة لصالح سان جيرمان (3-2)، ما يعنى أن "البلوجرانا" سيخوض اللقاء بغرض "رد الدين" والثأر من هزيمة ملعب "حديقة الأمراء".

يدخل الفريقان المباراة، وهما ضمنا التأهل لدور الـ16 من المسابقة، إذ يتصدر الفريق الباريسي  الترتيب بـ13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الوصيف بـ12 نقطة.

يجبر هذا الترتيب برشلونة على خوض المباراة بغرض الظفر بالنقاط الثلاث لانتزاع صدارة المجموعة، فى حين سيكون أمام سان جيرمان تحقيق الفوز أو التعادل للمحافظة على قمة الترتيب.

 الفريقان يدخلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوز برشلونة الكبير في  "ديربى كتالونيا" في الدوري  الإسباني على إسبانيول (5-1)، كذلك الأمر بالنسبة لسان جيرمان والذي فاز على نانت (2-1) في الدوري الفرنسي.

يخوض برشلونة المباراة بتشكيلة تعاني من غياب لاعبيه دانيال ألفيس والشاب رافينيا بداعي الإيقاف، فيما يدخل باريس سان جيرمان اللقاء بتشكيلة متكاملة من اللاعبين الأساسيين.

لم يذق سان جيرمان طعم الهزيمة منذ بداية الموسم في مختلف المسابقات، وهو ما يأمل برشلونة في أن يفعله بموقعة الأربعاء، ويكون أول فريق يلحق بالنادي الفرنسي خسارته الأولى في الموسم.

ويتصدر عودة زلاتان إبراهيموفيتش من جديد لملعب "كامب نو" مشهد المباراة، إذ أنه سبق له اللعب بقميص برشلونة موسم واحد فقط (2009 – 2010)، وإن كان ذلك الأمر لا يحمل ذكريات جيدة للسلطان السويدي، حيث إنه صرح في أكثر من مناسبة أنه غير سعيد بفترة لعبه لصالح الفريق الكتالوني بالنظر لحجم المشاكل التي حدثت وقتها بينه وبين المدرب الأسبق للفريق بيب جوارديولا.

والتشكيلة المتوقعة لبرشلونة: تير شتيجن – جوردى ألبا – جيرمى ماتيو – خافيير ماسكيرانو – أدريانو – راكيتيتش – بوسكيتس – أندريس أنيستا – نيمار – ليونيل ميسى – لويس سواريز.

وتتكون تشكيلة باريس سان جيرمان من  سالفاتوري سيريجو – فان دير فيل – تياجو سيلفا – دافيد لويز – ماكسويل – مراكو فيراتى – تياجو موتا – ماتويدي – لوكاس مورا – أديسون كافانى – زلاتان إبراهيموفيتش.

 وفي مباراة أخرى، بالمجموعة بذاتها ، يستضيف أياكس الهولندي  على ملعب "أمستردام أرينا" فريق أبويل القبرصي في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث المتأهل للدوري الأوروبي  "يوروبا ليج".

أياكس يدخل المباراة في الترتيب الثالث بنقطتين، فيما يقبع أبويل في ذيل الترتيب بنقطة واحدة، ما يشير إلى أن الفوز فقط يضمن تأهل الفريق القبرصي للدوري الأوروبي، بخلاف أياكس والذي يكفيه الفوز أو التعادل للحفاظ على المركز الثالث.