البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي

واصل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي لدغاته في دوري أبطال أوروبا؛ حيث قاد فريقه "برشلونة" للفوز على مضيفه "أبويل" القبرصي على ملعب نيو جي إس بي ستاديوم في العاصمة القبرصيى نيقوسيا، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وواصل ميسي كتابة التاريخ بإحرازه هاتريك في المباراة ليقود "برشلونة" للفوز بالرغم من النقص العددي الذي خاض به الفريق الكتالوني بـ10 لاعبين.

وبدأ "برشلونة" التهديف في الدقيقة 27 عبر الأوروغوياني لويس سواريز، الذي سجّل أولى أهدافه مع الفريق الكتالوني منذ انتقاله قبل بداية الموسم الحالي، قادمًا من "ليفربول" الإنكليزي حيث صام لمدة 394 دقيقة عن التهديف.

 وواصل الفريق الإسباني هجومه في الوقت الذي بالغ أصحاب الأرض في الاعتماد على دفاع المنطقة والاكتفاء بالهجمات المرتدة، والتي لم تسجل خطورة في ظل يقظة دفاع "برشلونة".

وشهدت الدقيقة 38 هدف تاريخي لميسي من تسديدة سحرية ليحطم الرقم القياسي في التهديف بـ"التشاميونز ليغ" ويتفوق بفارق هدف عن راؤول غونزاليس مهاجم "الريال" الأسبق قبل أنَّ يبتعد عنه بفارق ثلاثة أهداف، لينتهِ الشوط الأول بتقدم "برشلونة" بهدفين نظيفين.

وواصل "برشلونة" تفوقه الهجومي واستحواذه على الكرة، وشهدت الدقيقة 70 طرد الكانتارا ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط.

وفي الدقيقة 87 أضاف ميسي الهدف الرابع والثالث له "هاتريك" في المباراة بعد أنَّ استغل تمريرة بيدرو السحرية وسدّدها قوية في شباك الفريق القبرصي، لينهِ به المهرجان البرشلوني في شباك مرمى أبويل برباعية نظيفة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، خلف باريس سان جيرمان المتصدر "13 نقطة"، والذي فاز بدوره على أياكس أمسترادام "3-1"، مساء الثلاثاء أيضًا، بينما تجمّد رصيد أبويل عند نقطة واحدة يتذيل بها ترتيب المجموعة خلف أياكس الثالث بنقطتين.

وبهذا سجّل ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا بهاتريك تاريخي آخر جديد حطم به الرقم القياسي في التهديف في دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله الأهداف الثاني والثالث والرابع في مرمى أويل في الدقائق 38 و58 و87 ليحرز الأهداف رقم 72 و73 و74 بـ"التشامبيونز ليغ" محطمًا الرقم القياسي السابق للإسباني راؤول غونزاليس "71 هدف" ومتقدمًا بفارق ثلاثة أهداف عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو "70 هدف".