الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

عاشت رياضة الإمارات مساء أمس في المسرح الوطني في العاصمة أبوظبي عيدها الرياضي السنوي ابتهاجا بتوزيع مكرمة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان  والتي خصصت لأصحاب الإنجازات الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية التي احتفلت بعيدها في الحفل الذي درجت على إقامته الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة .

شهد الحفل الأنيق الحاشد رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات،  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووزير العمل صقر غباش ، ونائب وزير شؤون الرئاسة،أحمد جمعة الزعابي وعضو المجلس التنفيذي نائب القائد الأعلى لشرطة أبوظبي عضو مجلس أبوظبي الرياضي اللواء محمد خلفان الرميثي .
كما حضر الحفل العديد من القيادات الرياضية والهيئة ورؤساء الاتحادات الرياضية ولجنة المحترفين، والمكرمين وضيوف الحفل .

وبدأ عرس الرياضيين بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات ثم تلاه عرض لفيلم وثائقي لأهم الإنجازات الرياضية التي تحققت على كافة المستويات الإقليمية والقارية والعالمية التي حققها ابطال الإمارات من الجنسين خلال العام المنصرم .

والتي تم توثيقها في كتاب خاص بهذه المناسبة في عنوان "إنجازات من ذهب" وقد تضمن الكتيب الأنيق معلومات تعريفية ورصداً لأسماء اللاعبين واللاعبات أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2014 ، والذي قامت بإعداده اللجنة الأولمبية .

وشمل التكريم الذي بلغت جملة جائزته النقدية 17 مليونا و648 ألفا و250 درهما، 376 لاعبا ولاعبة ومدربا وإداريا وميكانيكيا وحكما من أصحاب الإنجازات الرياضية لهذا العام .

في بداية الحفل أعلن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان راعي الحفل تتويج ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بلقب شخصية العام الرياضية لعام 2014 .

وذلك لما يمثله ويلعبه من دور بارز وفعال في الارتقاء بالرياضة الإماراتية، ورفع رايتها عاليا في جميع المحافل الرياضية العربية والعالمية، ولحصول سموه على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للقدرة (فرنسا 2014) والميدالية الذهبية لبطولة العالم للقدرة (كأس ملكة بريطانيا لعام 2014) .

كما رفع وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اسمى آيات الشكر والعرفان لمقام رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كما رحب براعي الحفل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكدا الاعتزاز الكبير برعايته هذا الحفلَ السنويَّ المُتجدِّد .

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك "الاحتفال مناسبةٌ مُواتِيَة، نُحَيِّي فيها الرؤية الحكيمة حولَ دورِ الرياضة، في مسيرة المجتمع، ومكانتِها، في تعميقِ وَحدةِ الوطن، وتعزيز الهُوِيَّةِ الوطنية، بل وتَجسيدِ السَّعْيِ نحوَ التميز، في كافةِ أوجهِ النشاطِ الإنسانيّ إننا نُحيِّي دعمَ سموِّ الشيخ منصور بن زايد القويّ، لما يُمثِّلُه التميزُ الرياضي، مِن التزامٍ وعزمٍ وتصميم، وما يتضمنه من تشجيعِ جميع أبناءِ وبناتِ الوطن، على العطاءِ على أعلى مستوى، والإنجاز والتنافس الشريف، في سبيل بلوغ الهدف، بل وما يُعبِّرُ عنه أيضا، من قدراتِ دولتِنا الرائدة، في أنْ تكونَ نَموذجاً يُحتَذَى، في القيادةِ والتميز، على مستوى المِنطقة، بل ومستوى العالمِ كلِّه" .