منتخب قطر في كأس الخليج العربي

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس الخليج العربي، في نسخته الثانية والعشرين، المقامة في العاصمة السعودية "الرياض"بعد تخطي عقبة عمان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الملك فهد في نصف نهائي البطولة.

بدأ المنتخب القطري بالهجوم مبكرا من أجل إحراز هدف يربك حسابات نظيره العماني، و ظهر مشعل عبد الله فى أكثر من كرة دون خطورة علي مرمي علي الحبسي.
وأحرز رائد ابراهيم الهدف الأول لعمان فى مرمي قطر بعد تلقيه عرضية سددها مباشرة في مرمي قطر بشكل جمالي، ومع الدقيقة 28 أهدر خورجي بوعلام فرصة لتعديل النتيجة ونشط لاعبو قطر بعض الشئ في ظل تراجع عمان للخلف.

وعلى الرغم من تصديه لأكثر من كرة خطيرة تسبب علي الحبسي في خطأ غريب بعرقلة مهاجم قطر مشعل عبد الله، ولم يتوان الحكم في احتسابها ركلة جزاء سجل منها حسن الهيدوس الهدف الأول والتعادل لقطر في الدقيقة 36.

وأبعد مدافعو قطر كرة خطيرة من لاعبي عمان، لينحصر اللعب في منطقة وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني تقاسم المنتخبان السيطرة علي المباراة، ودفع جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب قطر بالتغيير الأول بنزول علي أسد بدلا من خورخي بوعلام، في الدقيقة 56، قبل أن يكافئ أسد مدربه بإحراز هدف التقدم والثاني للعنابي بعد تصدي العارضة للكرة، أعادها مدافع عمان لتجد علي أسد سددها مباشرة في المرمي وتصطدم بمدافع الأحمر ثم تغير مسارها و فشل علي الحبسي فى التصدي لها فى الدقيقة 59.

ونجح علي أسد فى إضافة الهدف الثاني له والثالث للعنابي بصورة دقيقة من الهدف الثاني حيث تصدي القائم لكرة من علي أسد سددها مباشرة فى المرمي وفشل مدافع الأحمر في التصدي لها في الدقيقة 67.

ودفع لوجوين بالتغيير الأول بنزول سعيد سالم الرزيقي بدلا محمد علي السيابي، ثم قام بإجراء التغير الثاني بنزول حسين علي الحضري بدلا من علي سليمان البوسعيدي.

وبعد الهدف أجري جمال بلماضي، التغيير الثاني بالدفع بعبدالقادر إلياس بدلا من إسماعيل محمد في الدقيقة 78، بعدها دفع لوجوين بفهد خميس الجلوي بدلا من قاسم سعيد في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 82 تصدي المهدي علي لكرة خطيرة من مهاجمي المنتخب العماني الذي بحث عن تعديل النتيجة وتقليص الفارق.

وأعلن الحكم 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد ليعلن نهاية المباراة بفوز قطر علي عمان.