كريستيانو رونالدو في صورة تذكارية مع الراحل نيسلون مانديلا

حرص عدد كبير من نجوم كرة القدم حول العالم على إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل رئيس جنوب أفريقيا السابق نيسلون مانديلا من خلال نشر عبارات تاريخية له، ونشر صورة تجمعهم به بعد أن استغل الرياضة في القضاء على التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني على رأس من تذكروا رحيل مانديلا بعد أن نشر صورة عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه مع الزعيم الراحل خلال مشاركته في نسخة 2010 من بطولة كأس العالم، وهو يهدي قميصه لمانديلا، مؤكدًا أنه رمز كبير وأن العالم خسر كثيرًا برحيله بعد أن عاش حياة طويلة يحارب من أجل البسطاء ويعمل على نشر التسامح بين الجميع.

وشارك النجم الكاميروني صامويل إيتو في إحياء ذكرى رحيل مانديلا من خلال نشر صورته عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بجوار صورة لمانديلا بعد أن قام بعمل نفس قصة الشعر الخاصة به، ووجه رسالة إلى جميع جماهير الكرة في العالم أن تفكر للحظات قبل ذهابها إلى النوم في الزعيم الراحل حتى يرقد في سلام بعد حياة حافلة بالأعمال الخيرية.

وارتبط مانديلا بعلاقات قوية مع كبار رموز ولاعبي كرة القدم حول العالم، وكان له دور كبير في حصول بلاده على شرف استضافة أول نسخة لكأس العالم في القارة السمراء قبل أربعة أعوام، واشتهر بدعوته المستمرة إلى استلهام روح التسامح والتنافس الشريف من كرة القدم وتطبيقها بين الشعوب وفي المجتمعات بما يخدم أهداف السلام والتعايش السلمي بين الجميع.

وتحل اليوم السبت الذكرى الأولى لرحيل مانديلا الذي تم إقامة جنازة له في ملعب سوكر سيتي الشهير في العاصمة جوهانسبيرغ بسبب ارتباطه الكبير بالرياضة بشكل عام، فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عبارات تعزية من جماهير كرة القدم حول العالم والتأكيد على أنه أحد أهم الشخصيات في تاريخ العالم وليس قارة أفريقيا فحسب.