المنتخب الوطني الإماراتي للغولف

خرج المنتخب الوطني الإماراتي للغولف بمكاسب فنية عديدة من معسكره الخارجي الذي امتد نحو أسبوعين في مدينة بورنت الأسترالية، استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس أيزنهاور الدولية للغولف، التي تنطلق منافساتها الأربعاء المقبل، وتستمر حتى 14 أيلول/ سبتمبر الجاري بمدينة كاريوزافا اليابانية، وبمجرد انتهاء المعسكر الأسترالي توجهت بعثة المنتخب مباشرة إلى اليابان لأداء بعض التدريبات والتأقلم على الأجواء العامة وأرض الملعب والدخول في أجواء بطولة أيزنهاور مبكراً.

وتعتبر البطولة الحدث الثاني الأكبر على مستوى بطولات الغولف آسيوياً، حيث تشارك فيها أكثر من 36 دولة، يمثلها أبرز نجوم اللعبة في القارة الصفراء، وهي محطة قوية للاحتكاك في إطار التحضير أيضاً للمشاركة في البطولة العربية 34 لرجال الغولف التي ستقام على ملاعب نادي الرياض للغولف في العاصمة السعودية خلال الفترة من 8 – 15 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وأعرب رئيس البعثة، خالد مبارك الشامسي، عن سعادته بما تحقق خلال المعسكر الخارجي في أستراليا، والمستوى الجيد الذي وصل إليه اللاعبين من خلال التزامهم العالي بتنفيذ البرنامج التدريبي الذي أشرف على تنفيذه مدرب المنتخب الإماراتي الجديد الإيرلندي غريك هولمز، ومساعده البريطاني روس بين، مشيراً إلى أن المعسكر ضم اللاعبين: خالد يوسف وراشد حمود وعبد الله المشرخ وحسن المشرخ وسهيل المرزوقي من منتخب الرجال، إلى جانب لاعبي فئة الشباب أحمد سكيك وسعيد البلوشي.
وأوضح الشامسي في اتصال هاتفي معه، أن الإعداد بدأ مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي، في معسكر مفتوح في الدولة ثم معسكر أستراليا حتى يتمكن المدرب الجديد غريك هولمز ومساعده روس من التعرف إلى اللاعبين والتأقلم معهم، وقد استفاد اللاعبين بشكل كبير من هذا المعسكر الذي توافرت في كل مقومات ومتطلبات النجاح.
وأشار الشامسي إلى أن العودة للإمارات ستكون في الخامس عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري لاستكمال الاستعداد للمشاركة في البطولة العربية المزمع إقامتها في السعودية.

كما كشف الشامسي أنهم في اتحاد اللعبة، ووفقاً لتوجيهات الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، حريصون دائماً على توفير كل متطلبات النجاح للمنتخبات الوطنية بصورة ترقى للطموحات التي تحقق أفضل النتائج للغولف الإماراتي.
كما أكد الشامسي أنه حرصاً من الاتحاد على تطوير مستويات العناصر الشابة مستقبل اللعبة، فقد وُجد اللاعبون أحمد سكيك وسعيد البلوشي ضمن المعسكر الأسترالي، وهم من فئة الشباب، للوقوف على جاهزيتهم للمشاركة مع زميلهم عبد الله القبيسي الذي يخوض حالياً معسكر إعداد في أميركا للمشاركة في البطولة العربية الخامسة عشرة للشباب، والسادسة للفتيات.
والتي سيحتضنها ملعب بالم هولمز في مدينة السادس من أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 26 – 31 تشرين أولـ أكتوبر المقبل، والتي تمثل الاستحقاق الأخير لمنتخبنا هذا الموسم.