ماراثون زايد الخيري

تشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في الدورة الـ 11 لماراثون زايد الخيري بإيجابية عالية، وذلك من خلال حضور فريق عمل برئاسة الأمين العام المستشار محمد الكمالي، والذي من المقرر أن يشارك بالعدو في السباق للمرة الثانية.

وتشارك اللجنة من خلال خيمة ترويجية تعرض فيها تاريخ الحركة الرياضية ومنجزات الرياضة الإماراتية، كما أصدرت كتابًا توثيقيًا يجسد التطور الملحوظ الذي تشهده القطاعات المختلفة في الدولة، بما في ذلك الحركة الرياضية والمنشآت والمرافق الرياضية والبنية التحتية التي تحتضن العديد من الفعاليات العالمية طوال العام، وذلك لتوزيعه على زوار الخيمة في حديقة سنترال بارك.

وتزين صورة مؤسس اتحاد دولة الإمارات غلاف الكتاب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يحمل اسمه في دلالة واضحة على الطابع الفريد الذي منحه زايد الخير للقطاعات كافة، عن طريق حكمته وأفكاره المستنيرة التي أدهشت العالم بأسره.

ويشمل الكتاب سبعة فصول تلخص المسيرة الحافلة لدولة الإمارات والتي كانت كفيلة لوضع اسمها في المقدمة، حيث يفتتح الإصدار التوثيقي للجنة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بكلمة أكد من خلالها أن الرياضة تؤدي دورًا مهمًا في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك انطلاقًا من إستراتيجية الحكومة التي تقوم على ركائز الريادة والتكامل والتميز.

ويستعرض الفصل الأول من الكتاب الرؤية الثاقبة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم العمل على ازدهارها وتعزيز مكانتها الخليجية والعربية والدولية، لتصبح إحدى أبرز الوجهات الفريدة التي يقصدها أصحاب الخبرات في المجالات المختلفة، إلى جانب تصدرها، كما يسلط الكتاب في فصوله المختلفة الضوء على أبرز المعالم التاريخية والسياحية المشهد في العديد من الجوانب بفضل قيم الخير والنماء، التي نجح زايد في إرسائها لدى الأجيال لتصبح السمة السائدة لكل أبناء الوطن على مستوى الدولة، إضافة إلى أهم العلامات والمحطات الفارقة في مشوار الوصول إلى القمة، والمراحل التي مرت بها القطاعات الرياضية حتى تواكب العالمية.

وتواصل مجموعة الفرسان بنشاط كبير تحديث المعلومات والبيانات الخاصة بالسباق على "هاشتاغ" ماراثون زايد الخيري، وحققت في الساعات الماضية نقلة كبيرة على صعيد التفاعل من خلال المشاهدة التي وصلت إلى أكثر من 36 مليونا، والتغريدات التي وصلت إلى 7800 تغريدة بمشاركة 1600 شخص، وفريق العمل يناشد شباب الإمارات للمشاركة بالتغريد في الـ "هاشتاغ"، حتى تتسع دائرة التفاعل مع الحدث من خلال ذويهم.

وتجدر الإشارة إلى أن التفاعل من خلال غير العرب بلغ إجمالية مليونين و600 ألف مشاهد حتى الآن، ومجموعة الفرسان تضم كلًا من حسن المرزوقي ومبارك اليافعي ومحمد المسكري وحمود العبري وعبد الله المنصوري ويونس الحوسني.

ويتفاعل نجوم الدورة الـ11 مع الإعلام ويروجون للسباق، ويزور الوفد الإعلامي اليوم شركة "رود رنر" التي تتولى تنظيم السباق وإدارته فنيًا منذ انطلاقته في 2005، حيث سيتم الالتقاء برئيس الشركة ومديرها التنفيذي، وعلى هامش اللقاء سيتم التحاور مع أبرز المتسابقين المحترفين المشاركين، الذين قاموا هذه المرة بالترويج للحدث على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، بالتنسيق مع اللجنة العليا المنظمة والشركة الأميركية.