اللجنة الأولمبية البحرينية

إختتم المكتب التنفيذي الحادي والثمانين لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية قي مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعماله، أمس الإثنين، في دبي بقرارات مثمرة لفائدة الرياضة الخليجية وأشاد بدعم الإمارات للحركة الأولمبية.
وبحث الحضور خلال إجتماعهم، العديد من ورش العمل لتعزيز الدور الرائد للحركة الأولمبية الخليجية، والمنظومة الرياضية بصفة عامة عن طريق تقديم بعض المقترحات المبنية على دراسات علمية ونتائج حديثة وخبرات متعددة في مختلف مجالات القطاع الأولمبي، وتحويل الأفكار إلى استراتيجيات وخطط ذات محاور دقيقة ومباشرة من أجل ترجمة الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة وحصد الإنجازات والألقاب بقدر أكبر.
وتقدمت اللجنة الأولمبية البحرينية باستعراض لمبادرة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإنشاء محكمة رياضية مختصة بفض المنازعات المتعلقة بالشأن الخليجي.
حيث عرض أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، عبدالرحمن عسكر، التصور الخاص بالمحكمة، والنظام والضوابط التي ستسير عليها، واختصاصاتها المنبثقة من الأحكام والقوانين والأنظمة واللوائح الدولية، في الفصل في القضايا الرياضية المختلفة على أن يتم تشكيل لجنة من القانونيين للعمل على وضع أسس المحكمة الرياضية من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس أصحاب السمو رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية.
علق أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي ، على مبادرة اللجنة قائلاً: نتقدم بالشكر إلى الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة، التي من شأنها أن تسهل المهمة أمام كافة الرياضيين من أبناء الوطن الخليجي الواحد، في معرفة الإجراءات الرياضية عن طريق هيئة قانونية خليجية على درجة عالية من الكفاءة، وتكون بمثابة الدليل القانوني القوي الذي يمكن الاستناد والرجوع إليه في مختلف الأحوال.

وذكر الكمالي التجربة القانونية التي تعد الأولى من نوعها في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة في إنشيون الكورية الجنوبية حيث قال: شهدت الدورة تجربة رائعة، حين تمت الاستعانة بالمحكمة الرياضية الدولية "الكأس" منذ إنطلاق الحدث حتى نهايته، الشيء الذي انعكس بصورة إيجابية في سرعة الفصل في الحالات القانونية المختلفة في شتى الألعاب، ومن ثم خروج المحفل الآسيوي بالشكل المنشود من كافة النواحي التنظيمية.
كما تم تقديم موجز سريع في ورشة العمل حول المؤتمر الرياضي السادس والخمسين للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح، والذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 18 – 20 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث يتناول المؤتمر مجموعة من الأوراق البحثية العلمية المهمة التي تهتم بمجال الصحة والرياضة والترويح.