فريق مانشيستر يونايتد

سحق فريق مانشيستر يونايتد فريق ليفربول بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على ملعب أولد ترافولد ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من الدوري الإنكليزي.
وبدأ الضيوف بجرأة هجومية وهدَّدوا مرمي أصحاب الأرض وكانت أخطرها انفراد تام من رحيم ستيرلينج بعد مرور 12 دقيقة من عمر اللقاء.
وجاء بعدها مباشرة رد مانشستر يونايتد عنيفًا  ومن هجمة مرتدة مرَّر فان بيرسي الكرة إلى الجناح الأيمن فالنسيا، الذي راوغ المدافع وحوّل عرضية لروني وضعها مباشرة في شباك حارس مرمي ليفربول في الدقيقة الـ13.
وبعدها عاود الليفر السيطرة على المجريات وسدَّد ستيفن جيرارد من خارج منطقة الجزاء على مرمى الحارس دي خيا الذي تصدى للكرة بثبات، وراوغ رحيم ستيرلينج مدافع مان يونايتد فيل جونز وانفرد بدي خيا الذي منع فريق الريدز من إدراك التعادل في الدقيقة الـ23.
وأضاف الإسباني خوان ماتا الهدف الثاني لمانشستر يونايتد قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة الـ 40 بعد تحويل عرضية أشلي يونج برأسية في مرمي الريدز.
واعتمد لاعبو ليفربول على التسديد من خارج المنقطة بحثًا عن إحراز هدف تقليص الفارق دون جدوى.
لينتهِ الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر على الريدز بثنائية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو فريق ليفربول العودة للقاء وكاد رحيم ستيرلينج أنَّ يستغل خطأ من الحارس دي خيا قبل أنَّ يتدارك خطأه في الدقيقة الـ51.
ورد المان يونايتد بمحاولة خطيرة على مرمى الريدز سدَّدها فان بيرسي من داخل منطقة الجزاء لجوار القائم في الدقيقة الـ64، وسدَّد ماريو بالوتيلي من داخل منطقة جزاء الشياطين الحمر لكن دي خيا أبعد الكرة لترتطم بالعارضة  في الدقيقة الـ65.
ونجح المخضرم فان بيرسي في تسجيل الهدف الثالث للمان يونايتد من هجمة مرتدة بعد بينية رائعة ماتا في الدقيقة 71.
ومن جديد واصل دي خيا تألقه وتصدى لتصويبة من بالوتيلي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ82.
 وواصل ليفربول محاولات تقليص الفارق دون جدوى لتنتهِ المباراة بفوز مانشيستر يونايتد بثلاثية نظيفة دون رد.
وبهذا الفوز رفع مان يونايتد رصيده إلى 31 نقطة محتلاً بها المركز الثالث، وتجمد رصيد ليفربول عند 21 نقطة في المركز التاسع.