قائد منتخب إسبانيا السابق تشافي هيرنانديز

أعرب قائد منتخب إسبانيا وفريق "برشلونة" السابق تشافي هيرنانديز عن سعادته الكبيرة بتجربته الجديدة في العاصمة المصرية القاهرة، عبر تدريب 500 ناشئ مصري، بالاتفاق مع إحدى شركات التعمير والإسكان المصرية في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأقام تشافي مؤتمرًا صحافيًا في ملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكتالوني، الإثنين، ظهر فيه الممثل المصري الشهير أحمد السقا، للإعلان عن تفاصيل التجربة الجديدة للنجم الإسباني في منطقة الشرق الأوسط، حيث سبق له تدريب عدد كبير جدًا من الناشئين في إسبانيا، وفي عدد من الدول الأوروبية على مدار الأعوام الماضية.

وأشار اللاعب المخضرم إلى سعادته بنقل تجربة برشلونة إلى مصر، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا مكانة الفريق الملقب بـ"البلوجرانا" بين الجماهير المصرية، لاسيما أنه سبق له زيارة مصر مرتين، كانت الأولى في مباراة مع النادي "الأهلي" بمناسب مئويته، والثانية مع منتخب بلاده، في تجربة ودية مع "الفراعنة".

وكشف تشافي أنه "يعرف عددًا من اللاعبين المصريين، وأبرزهم محمد أبوتريكة ومحمد زيدان، وذلك بعد أن تابع الأداء الرائع للفراعنة في نسخة عام 2009 من بطولة كأس العالم للقارات"، مبرزًا أنه "سيكون سعيدًا للغاية للتواجد في القاهرة في الفترة المقبلة".

وبدوره، حرص السقا على إهداء قائد برشلونة قميص المنتخب المصري، مؤكدًا أنَّ "زيارة النجم الكبير لا تقتصر على دوره في كرة القدم، وإنما تعيد تسليط الضوء على القاهرة كإحدى أبرز العواصم في العالم، من حيث استضافة الفعاليات والنجوم الكبار، كما أنها تبعث رسالة إيجابية عن الاستقرار في مصر، وتمثل دعوة لتنشيط السياحة والاستثمار".

وبدأت شركة التعمير والإسكان الترويج لزيارة تشافي، عبر التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، ووزاة السياحة، بغية إعداد برنامج مميز يضمن استغلال الحدث على أفضل ما يكون، بما يضمن الحصول على أرباح كبيرة، وتحقيق الأهداف الأخرى للزيارة، بعد نجاح تجربة زيارة النجم البرازيلي الكبير بيليه إلى القاهرة، ومن بعده مدرب "الأهلي" الأسبق البرتغالي مانويل جوزية، لرعاية نشاطات كرة القدم في المدارس ومراكز الشباب على صعيد مدارس الكرة والأكاديميات وفرق الناشئين.