قائد ليفربول ستيفن جيرارد

وجه قائد ليفربول ستيفن جيرارد، عدة رسائل عبر موقع النادي الرسمي، بعدما قرر مغادرة "الريدز" نهاية الموسم الجاري.

أكّد جيرارد، صباح اليوم الخميس، عدم تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي الموسم الجاري، ومغادرته النادي الصيف المقبل.

وأعلن غيرارد، عن أن ليفربول كان دومًا جزءًا كبيرًا من حياتي أنا وعائلتي، وأن أقول وداعًا فهذا أمر صعب جدًا، ولكني أشعر أن هذا القرار فيه مصلحة للجميع، لقد قضيت الكثير من الوقت مع عائلتي كى أقوم بإتخاذ هذا القرار.

وتابع، بان  هذا هو أصعب قرار اتخذته في حياتي، ولكنه يستند على رغبتي في تجربة شيئ جديد مختلف في مسيرتي، ولكي لا أندم كذلك عندما أعتزل، فلن أذهب لفريق يلعب ضد ليفربول بأى شكل من الأشكال، أتمنىّ أن أعود كي أخدم الفريق يومًا ما من موقع مختلف، وأود أن أشكر زملائي الذين عاصرتهم هنا، وكل فرد في النادي على الدعم المتواصل الذي قدم لي.

وواصل حديثة العاطفي مع جماهير ملعب "أنفيلد"، قائلا: "فضلت الإعلان عن هذا القرار حاليًا، لكي لا تتسبب الإشاعات في تشتيت تركيز المدرب وأفراد الفريق، ورسالتي الأخيرة هى للمشجعين الذين جعلوا ليفربول النادي الأعظم في التاريخ، إنه لشرف كبير أني كنت أمثلكم طوال السنوات الماضية كلاعب وكقائد، شكرًا لكم على كل الدعم والحب والوفاء.

يذكر أن،  جيرارد بدأ مسيرته الاحترافية مع ليفربول عام 1998، وشارك في حصد الفريق لعديد الألقاب، حيث توج مرتين بكأس إنجلترا، وثلاث مرات بكاس الرابطة المحترفة، وبطولة تاريخية لدوري أبطال أوروبا عام 2005، وكأس الاتحاد الأوروبى عام 2001 ومرتين سوبر أوروبي عامي 2001 و2005، فضلًا عن وصافة كأس العالم للأندية 2005.

وعلى المستوى الدولي، لم يحقق غيرارد نتائج طيبة مع منتخب إنجلترا، وأكتفى بتسجيل 21 هدف في 114 مباراة لعبها بقميص الأسود الثلاثة من سنة 2000 وحتى 2014.