نادي الوصل الإماراتي

 يستضيف نادي الوصل الإماراتي نظيره الظفرة في تمام الساعة 5:35 من عصر اليوم، الاثنين، على ملعب الفهود بزعبيل، في أولى جولات دوري الخليج العربي لكرة القدم، ويعول الوصل على "النيولوك" الجديد، عقب الانتدابات الكبيرة التي نفّذتها بها إدارة النادي بالتعاقد مع 4 محترفين أجانب برازيليين، فضلاً عن التعاقد مع 10 لاعبين مواطنين دفعة واحدة.

ويسعى الوصل في لقاء اليوم، لحصد النقاط الثلاث، في مستهل مشواره بالدوري، لإعطاء دفعة معنوية حقيقية وإعادة الثقة للاعبين وللجمهور الوصلاوي، في انطلاقته الأولى بالدوري، ويفتقد الوصل الثنائي محمد جمال وعبدالله مال الله اللذين يخضعان حاليًا لبرنامج تأهيلي؛ تمهيدًا لعودتهما السريعة للملعب، ويسعى الوصل إلى تحسين صورته هذا الموسم، بعد أنّ كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط في الموسم الماضي.

كما أكد البرازيلي جورج كامبوس المدير الفني للوصل، أنّ الأصفر استعدّ جيدًا لمواجهة فرسان الغربية، مبديًا سعادته بالوجود في الوصل صاحب التاريخ العريق، آملاً أنّ يقدم الفهود مستويات طيبة هذا الموسم.

 

موضحًا مشاهدته لأداء الفريق في اللقاءات الوديّة، والتفاؤل بتقديم مستوى طيب هذا الموسم، وإنّ كان اللاعبون الجدد بحاجة للمزيد من الانسجام، ومنذ أنّ بدأ الفترة الإعدادية في حزيران/ يونيو الماضي، وأعينهم على مباريات دوري الخليج العربي، والتي تستهل بلقاء الظفرة، والتغيير من طريقة لعب الفريق أثناء اللقاءات الوديّة التي خاضها الوصل في معسكره الخارجي في ألمانيا .

كما اطّلع الفريق على مستوى الفرق الأخرى، ولاحظوا قوة منافسهم الظفرة، خاصةً وأن لديه لاعبًا مهاريًا سريعًا يجيد الهجوم، وهو السنغالي ماكيتي ديوب الذي لن يشارك في اللقاء، وتمّ الإعداد للمباراة بشكل جيد متمنيًا أنّ يحرز الفريق الفوز ويخرج بنتيجة مُرضيّة.

وفي رده على سؤال عن كيفية إعادة الثقة للوصل بعد الهزائم التي مني بها في الموسم الماضي، أوضح كامبوس: "من الطبيعي أنّ تضعف الثقة عندما تزداد الخسائر، إلا أنّ الصورة في الوصل تغيرت هذا الموسم فهناك انتدابات جديدة، وطريقة لعب مختلفة، والإبقاء على بعض اللاعبين المميزين أمثال الحارس راشد علي والمدافع الصلب ياسر سالم، وهناك حالة من التركيز العالي بين اللاعبين، ورغبتهم في تقديم موسماً أفضل، وتابع أداء الوصل في آخر 4 جولات في الدوري في الموسم الماضي، وكان الأداء سيئًا، وواجهتهم صعوبات كثيرة، وعليهم التغلب عليها هذا الموسم".

وعن المحترف الرابع البرازيلي كايو كوريا، أكد المدرب: "أشكر مجلس إدارة النادي على الجـــهود الكبيرة التي بذلها بها لضمّ هذا اللاعب، ونحاول جاهدين إنهاء إجراءاته حتى نتمكن من إلحاقه بالفريق، ويتسنى له اللعب في لقاء الظفرة".

وأكد كابتن فريق الوصل ياسر سالم، أنّ طموح فريقه في الموسم الجديد هو حصد بطولة، حتى تعود الثقة والبسمة للجماهير الوصلاوية، موضحًا أنّ الأصفر مُستعد لدوري الخليج العربي، لا سيما وأنه بدأ تحضيراته للموسم الكروي الجديد مبكرًا، وخاض معسكرًا خارجيًا ناجحًا في ألمانيا.

وأضاف كابتن الوصل: "نحن في أتمّ الجاهزية للقاء الظفرة اليوم، وكل مواجهاتنا المقبلة صعبة، حيث سنلتقي العين والنصر عقب لقاء فرسان الغربية، وكلها فرق قوية، وتحتاج منا التركيز لحصد النقاط واستكمال مشوارنا بالدوري بنجاح".

كما أكد كابتن الفريق عبد السلام جمعة، أنّ الموسم الماضــــي بالنـــسبة لفريقه كان مميزًا، ونحن مطالبون بإثبات الذات في الموسم الجديد، وهذا يعدّ تحديًا جديدًا للفريق للحفاظ على الإنجازات التي حققها في الموسم المــــــاضي وتقديم موســـم أفضل. وعن مباراة الوصل، أكد مايسترو فارس الغربية، أنه دائمًا ما تكون البداية صعبة.

والوصل أجرى تبديلات عديدة في تشكيلته مثله مثلنا ومثل معظم الفرق، والمفروض أنّ نهتم بأنفسنا قبل اهتمامنا بالفريق المنافس، وهذا ما سنقوم بالتركيز عليه في المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية تكون بداية ونقطة انطلاق قوية للفريق تعطيه الدافعية لتحقيق طموحاته.
‏ ‏