نادي النصر السعودي

يُواجه فريق "النصّر"، منافسه "الشارقة"، مساء الأحد، على أستاد آل مكتوم، في المباراة الأولى على أرضه بعد تتويجه بكأس الأندية الخليجية في 19 آيار/مايو الماضي، عندما تغلب على صحم العماني بهدفين مقابل هدف واحد.
ويأمل "العميد" في مواصلة سلسلة الانتصارات على ملعبه وتحقيق أول 3 نقاط في دوري الخليج العربي حتى لو كانت على حساب "الملك" العنيد.
ووصف الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب "النصر"، فريق "الشارقة" بـ"المتميز والأكثر انضباطاً من الناحية الفنية"، وأشاد بالمستوى، الذي ظهر عليه في الموسم الماضي، حيث كان رقماً صعباً بالنسبة للفرق كلها.
وأكد يوفانوفيتش أن الشارقة" حافظ على الأسلوب ذاته، ومازال يشكل خطراً لمنافسيه، مضيفًا "الشارقة فريق متكامل الخطوط، وقوي من الناحية الدفاعية والكرات الثابتة، ويتميز بالجرأة وغلق المساحات أمام منافسيه، ويشكل خطراً كبيراً أثناء الهجمات المرتدة".
وتوقع يوفانوفيتش أن تكون المباراة صعبة وتحكمها بعض التفاصيل الدقيقة، وحذر لاعبيه من ارتكاب الأخطاء والتحلي بالتركيز طيلة الـ90 دقيقة، خصوصًا أن المنافس لديه تشكيلة من اللاعبين الذين في إمكانهم استغلال الأخطاء وترجمتها إلى فرص خطرة، موضحاً أن "النصر" في إمكانه مواجهة الصعوبة ذاتها، التي وجدها الموسم الماضي أمام "الشارقة" في مباراتي الذهاب والإياب اللتين انتهتا على نتيجة التعادل السلبي.
وبخصوص مشاركة المهاجم المقدوني إيفان تريكوفسكي، الذي انضم الأربعاء الماضي لتدريبات الفريق بعد العودة من رحلة علاج بصربيا، أكد مدرب "النصر" أن الحالة الصحية لتريكوفسكي تحسنت ولكن القرار النهائي حول مشاركته لم يتخذ بعد ويبقى رهين استعادة كامل جاهزيته البدنية، فيما قلل يوفانوفيتش من تأثير غياب السنيغالي ابراهيما توريه الموقوف على الأداء الهجومي للعميد، وقال إنه يملك الحلول المناسبة لتعويضه.
ونفى مدرب "النصر" وقوع أي تأثير سلبي لواقعة توريه على تركيز الفريق، وتابع "مثل هذه الأمور من الصعب التعامل معها ولكننا نحاول قدر الإمكان عدم التحدث فيها مع اللاعبين".