المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم

احتل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم،6 مراكز في التصنيف العالمي،الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"،اليوم الخميس،ليحتل الرتبة 82 عالميًا بمجموع 393 نقطة،بعدما كان يحتل المركز88 في شهر تشرين الأول /أكتوبر الفارط.

وجاء تقدم المنتخب الوطني عالميًا،بعد فوزه في المبارتين الوديتين ضد البنين والزيمبابوي ،بعدما انتهت الأولى للأسود بسداسية لهدف واحد،والثانية بهدفين مقابل هدف واحد ،في ملعب أدرار في أكادير.

وتقدم وازى،الأسود في الترتيب العالمي،بعدما تقدمهم على مستوى القارة السمراء أيضًا،محتلًا المركز 22 عوض ،في 24 شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

فيما حافظ المنتخب الجزائري،الذي كان أول المتأهلين إلى كأس أفريقيا للأمم 2015 المقررة في غينيا الاستوائية في كانون الثاني/ يناير،شباط/ وفبراير القادمين،على صدارته للترتيب الأفريقي،مقابل صعود منتخب تونس،وسقوط مدو لمنتخب الفراعنة،الذي تراجع 22 مركزًا في الترتيب العالمي،بعد الإقصاء من التصفيات المؤهلة إلى الحدث الأفريقي محتلًا المركز الـ 60.

أما عربيًا،فقفز المنتخب الوطني إلى المركز الخامس،بعدما كان تاسعًا في التصنيف الفارط،خلف كل من المتصدر منتخب الجزائر، يليه كل من منتخبات تونس ومصر وليبيا.

على الصعيد الدولي،حافظ المنتخب الألماني بطل العالم على صدارة الترتيب بـ 1725 نقطة،وجاء خلفه وصيفه المنتخب الأرجنتيني ثانيًا بـ 1538 نقطة في حين يحتل منتخب كولومبيا المركز الثالث بـ 1450 نقطة.