بطولة الشارقة الدولية للسلة

يلتقي "الملك الشرقاوي"، مضيف النسخة الثالثة لدولية الشارقة للسلة، "النصر" السعودي، مساء الثلاثاء، في الدور نصف النهائي للبطولة، التي تستمر حتى الأربعاء .
 
ويسبق لقاء الملك والنصر السعودي، المواجهة الأولى للمربع الذهبي، التي ستجمع في تمام السادسة فريقي الجيش المصري مع فريق الجامعة الأميركية في الشارقة .
 
ويقضي نظام البطولة، التي ينظمها نادي الشارقة للعام الثالث على التوالي، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور النصف نهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، والذي يلتقي فيه صاحبا صدارة المجموعتين مع وصيف المجموعة الأخرى، وذلك بعد أن وضعت قرعة البطولة الملك الشرقاوي ضمن المجموعة الأولى مع فريق طلائع الجيش المصري، وجامعة الشارقة، فيما جاء الشعب على رأس المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره فريقي النصر السعودي، والجامعة الأميركية في الشارقة.
 
وكان فريقا الجيش المصري والنصر السعودي، أول المتأهلين للدور النصف النهائي، باحتلال كل منهما صدارة مجموعته، في تحقيقيهما فوزين متتاليين، حققهما المصريون على حساب جامعة الشارقة "78-75"، والملك "80-44" على التوالي، والسعوديون على حساب الشعب "69-54" والجامعة الأميركية في الشارقة "79-66".
 
وتأهل الشارقة إلى الدور نصف النهائي، بنجاحه، الأحد، في ختام دور المجموعات، في انتزاع مركز وصافة مجموعته الأولى، عقب تغلبه على فريق جامعة الشارقة "75-57"، وليسجل الدور ذاته حجز فريق الجامعة الأميركية البطاقة المؤهلة عن مركز وصافة مجموعته الثانية، والذي جاء عقب فوزه على الشعب بواقع "80-71".
 
وبالعودة لتفاصيل مواجهتي ختام دور المجموعات، التي شهدت في مباراتها الأولى، نجاح حامل اللقب الملك في الإبقاء على حظوظه بالدفاع عن لقبه، بتمكن لاعبيه في حسم مباراتهم أمام فريق "جامعة الشارقة"، في الشوط الأول منها الذي انتهى لمصلحة أصحاب الضيافة بفارق 17 نقطة وبنتيجة "45-28" بنيلهم الأفضلية في الربعين الأول والثاني، بواقع "21-12 و 24-16"، فيما لم يوفق لاعبو "جامعة الشارقة" في العودة بنتيجة المباراة على الرغم من نيلهم الأفضلية بالربعين الثالث والرابع بواقع "20-13 و 19-17".
 
وانتزع الجامعة الأميركية بطاقة تأهله على حساب الشعب، بعد أن نجح لاعبوه في حسم الربع الأول لمصلحتهم بواقع "25-13"، واحتفاظهم بفارق الـ12 نقطة مع نهاية الشوط الأول، فيما لم يتمكن الـ"كوماندوز" من العودة بنتيجة المباراة على الرغم من حسم لاعبيه للربعين الثالث والرابع بواقع "16-15 و22-20".
 
وفي ختام مواجهات، الإثنين، كرم مدير البطولة عيسى هلال، ولاعب نادي الشارقة هاشل الخروصي، الواعد حمد هاشل، بجائزة أفضل لاعب أثناء مواجهة الشارقة مع فريق جامعة الشارقة، المقدمة من شركة "إنفاسك دخون" للعطور إحدى الشركات الراعية للحدث .