الإنجليزي "ديديه دروجبا"

حقق مهاجم فريق "تشيلسي" الإنجليزي "ديديه دروجبا" إنجاز جديد في مسيرته الكروية، بعد أن أصبح أول لاعب أفريقي يسجل 50 هدفًا في بطولات أوروبا المختلفة ما بين دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، ليتوج مسيرته الناصعة مع الأندية التي لعب فيها . وسجل اللاعب الإيفواري وقائد منتخب ساحل العاج هدف فريقه "تشيلسي" الإنجليزي الرابع في مرمى فريق "شالكة" الألماني، ليصل إلى الهدف رقم 50 في مشاركاته في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي في مشواره الاحترافي .

وعلى مدار سنوات طويلة من الاحتراف، سجل "الفيل" الإيفواري 44 هدفًا في دوري أبطال أوروبا "شامبيونزليغ "، بينما سجل ستة أهداف في مباريات كأس الاتحاد الأوروبي "يوروبا ليغ " ليحقق رقم قياسي جديد .

وتقدم اللاعب المخضرم بصورة كبيرة في أهدافه الأوربية ليصل إلى الترتيب العاشر في تصنيف هدّافي البطولة العريقة، والتي يتصدّرها الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 74 هدفًا، بعدما كسر رقم الأسباني راؤول جونزاليس برصيد 71 هدفًا، ويتواجد فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 70 هدفًا.

ومن المنتظر، أن يصمد الرقم الذي سجله دروجبا طويلًا على الساحة الأفريقية، حيث يليه في تصنيف الأفارقة المسجلين في بطولات أوروبا الكاميروني صامويل إيتو برصيد 30 هدفً، بينما يحتل المرتبة رقم 17 بين لاعبي العالم من حيث التسجيل في البطلات الأعرق في العالم .

ويعيش اللاعب دروجبا فترة توهج بالرغم من تقدمه في العمر وعودته للفريق لكي ينهي مسيرته بين صفوفه، ونجح في تسجيل أكثر من هدف خلال الفترة الأخيرة بقميص البلوز.