منتخب الإمارات للبولينغ

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، على صالة خليفة الدولية للبولينغ منافسات بطولة الفرق (المنتخبات) ضمن منافسات بطولة العالم الحالية للبولينغ 2014، والتي تٌقام برعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للبطولة،.
وتشهد منافسات البطولة التي تستمر حتى الساعة الواحدة ثم تعود لتتواصل في الثانية بعد الظهر وحتى السادسة من مساء اليوم الجمعة. وتشهد الساعة الواحدة تتويج ابطال بطولة الثلاثي، التي تواصلت على مدى اليومين، وسط اهتمام كبير من الفرق المشاركة.

وقد مثل منتخب الإمارات (ب) في الجولة الصباحية حارب المنصوري ومحمود العطار ومحمد المرزوقي وقد نجح الثلاثي في ترك بصمه مميزة خلال التصفيات التي تواصلت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، وقد نجح في صدارة القائمة العربية ليتم التتويج اليوم الجمعة.
وقد أظهرت منافسات الفترة الصباحية تنافسا مثيرا بين منتخبات الدنمارك وكوريا والولايات المتحدة الأميركية والسويد وألمانيا وأستراليا والتي تواصلت أشبه بلعبه الكراسي الموسيقية، طيلة تلك التصفيات بين منتخبات الصدارة، وقد سجل المنتخب القطري حضورا لافتا بتقدمه إلى المرتبة الخامسة خلال مراحل التصفيات الصباحية والذي ضم احمد الديب وجاسم الديب وحمد المسلم.

كما أكد الأميركي كيفن دور نبرجر رئيس الاتحاد الدولي للبولينغ، أن أبوظبي عاصمة دولة الإمارات، تفوقت على كثير من دولة العالم في تنظيم المونديال الحالي، والذي شهد مشاركة أكثر من 270 لاعباً من 49 دولة من مختلف القارات، ليعود مجددا إلى صالة خليفة الدولية للبولينغ التي احتضنت نسخة موديال 1999.
كما ثمن رئيس الاتحاد الدولي دور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، للاهتمام الرائع الذي يجده شباب الإمارات من قيادته الرشيدة.
وأضاف كيفن: لقد سعدنا بالطفرة الرائعة لمدينة زايد الرياضية والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق الطفرة الرياضية المنشودة بفضل الدعم والتوجيهات المستمرة للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ومتابعة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورعاية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي للبطولة.

وأشار كما لا ننسى جهود الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للبولينج السابق راعي حفل افتتاح فعاليات تلك البطولة الرائعة التي كتب لها النجاح قبل أن تبدأ لوجود كوكبه من اللاعبين الاماراتيين في قمة التنظيم بقيادة بطل العالم السابق محمد خليفة القبيسي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس اتحاد البولينغ، لذلك كان النجاح المسبق لمعرفتهم باحتياجات منتخبات ولاعبي البولينغ في مثل هذه البطولات الدولية الكبيرة.
وواصل مشيرا إلى أنه يلاحظ باهتمام طفرة البولينغ الآسيوي والخليجي خلال منافسات تلك البطولة، التي كشفت المستويات المتقدمة للمنتخبات الكورية واليابانية والماليزية ، كذلك هونغ كونغ واستراليا، وعلى مستوى دول مجلس التعاون نجد تفوق البولينج الاماراتي والبحريني والكويتي والسعودي والقطري على أمل ان يتواصل ذلك الاهتمام على كل المستويات.

ولفت سنكون في الموعد عند استضافة الإمارات مجددا لبطولة العالم للسيدات للبولينج في 2015 والتي وافق على اقامتها الاتحاد الدولي بلا تردد ثقة في الإمارات التي نجحت في توفير كل متطلبات النجاح لتلك البطولة كعادة الإمارات بلد الأمن والأمان، والتي تحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن لشعبية اللعبة واتساع قاعدتها ما يشجع لتنضم للألعاب الأولمبية عام 2020 بعد الطفرة الرائعة للعبة التي تضم قاعدة كبيرة من الاتحادات من مختلف دول العالم.
واختتم الأميركي كيفن رئيس الاتحاد الدولي للبولينج، معربا عن سعادته وإشادته بالبرامج المصاحبة للبطولة التي أعدتها اللجنة المنظمة للبطولة في مختلف الجوانب التراثية والسياحية والاجتماعية والترفيهية لضيوف الإمارات وعائلتهم بالتنسيق مع برنامج مباريات المباريات.
عبر أعضاء المنتخب الكوري الفائز بذهبية وبرونزية بالمونديال، عن سعادتهم وتفاؤلهم ببطولة أبوظبي التي ابتسمت لهم في كل المنافسات، آملين مواصلة المشوار في المنافسات المتبقية من مشوار البطولة.

وذكر الزوجي الكوري الذهبي المكون تشوي بوك أوم وبارك جونغ، بأن الفوز الذهبي الذي تحقق على حساب المنتخب الياباني العريق يمثل حافزاً للفريق في المنافسات المتبقية، وثمن الزوجي الذهبي الكوري فوز شريك يوشيدا، وشوساكو بالميدالية البرونزية في المنافسة نفسها مواصلة لتألق البولينغ الكوري الذي حقق العديد من الميداليات في أنشيون خلال دورة الألعاب الآسيوية.
أكد أحمد خميس العلي عضو مجلس إدارة اتحاد البولينغ، مدير منتخب الإمارات، أن البطولة تسير سيرا حسنا كما خططت لها اللجنة العليا المنظمة برئاسة محمد خليفة القبيسي رئيس الاتحاد وجهود كل المتعاونين من اللاعبين الصاعدين والمخضرمين، الذين نجحوا في إخراج البطولة في أبهى صورها.
وأضاف، لقد عكس منتخب الإمارات مستويات متقدمة في كل المنافسات التي شارك فيها، والتي تتواصل اليوم على مستوى الفرق بعد تألق قائد المنتخب شاكر علي بفوزه بالميدالية الفضية علي مستوى العالم وعلى حساب أبرز اللاعبين المصنفين.

كما يصل البلاد مساء اليوم الجمعة وفد من اللجنة الأولمبية الدولية لمتابعة فعاليات بطولة العالم للبولينغ بهدف تقييم البطولة وفق المعايير الاولمبية بهدف ادراج اللعبة في الدورات الأولمبية على ضوء تقرير الوفد الذي سيتم عرضه خلال اجتماعات اللجنة الاولمبية عام 2015.
تتجه أنظار أبطال آسيا للبولينغ عقب جولة أبوظبي إلى العاصمة التايلاندية بانكوك التي تستضيف بطولة آسيا رقم 23، والتي تشهد على هامشها انعقاد الجمعية العمومية وذلك خلال الفترة من 15 لغاية 26 كانون الثاني / يناير 2015، وتستضيف الكويت بطولة المدارس الآسيوية اعتباراً من أول شباط/ فبراير 2015 وحتى الـ10 من الشهر ذاته.