المنتخب السعودي

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباريات بطولة كأس "الخليج العربي 22"، والتي ستنظّم في العاصمة السعودية، الرياض، بمواجهة المنتخب القطري الخميس المُقبل على ستاد الملك فهد الدولي.

وشهد تاريخ مواجهات المنتخب السعودي ضد نظيره القطري في بطولات كأس  الخليج منذ بداية البطولة العام 1970 وحتى العام 2014 تفوقًا ملحوظًا للمنتخب الأخضر.

والتقى المنتخبان  19 مرة، في 21 بطولة خليجية، حقّق المتنتخب السعودي الفوز 9 مرات، في حين كان الفوز من نصيب المنتخب القطري في مباراتين فقط، وانتهت 8 مباريات بينهما بالتعادل، كما نجح مهاجمو المنتخب السعودي في إحراز 31 هدفًا في حين استقبلت شباكه 11 هدفًا فقط من مهاجمي المنتخب القطري.

و3 مواجهات جمعت بين المنتخبين في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر قبل لقاء الخميس المُقبل، انتهت بفوز وحيد للسعودية في البطولة الثانية عشرة، وتعادل سلبي في البطولة الرابعة عشر، وآخر إيجابي في البطولة العشرين.

وتوجد مبارتان حقّق فيهما المنتخب السعودي الفوز من 3 مباريات أقيمت في ملاعب المملكة على ستاد الملك فهد، والملز"، بينما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل السلبي.

وكان أول وآخر لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 بين المنتخبين.

وشهدت 4 ملاعب مواجهة المنتخبين مرتين وهي؛ ملعب زايد في الإمارات، وملعب الشرطة في عمان، وملعب البحرين في البحرين، وملعب الملك فهد في الرياض.

وأحرز مهاجمو السعودية 7 أهداف في مرمى قطر خلال البطولة الخامسة، بينما أحرز لاعب المنتخب السعودي ماجد عبدالله 5 أهداف في مباراة المنتخبين معًا.