فريق العين لكرة القدم

يتطلع العين إلى العودة من الفجيرة بالثلاث نقاط كاملة والتصدر ولو مؤقتاً على أمل أن يتعثر شريكه في الصدارة نادي الجزيرة في ختام الجولة .

 يدخل الزعيم لقاء اليوم في ظروف أفضل من الجولة الماضية التي أمطر فيها مرمى عجمان بسبعة أهداف، حيث استعاد الفريق خدمات مهاجمه وهدافه الغاني جيان اسامواه الذي غاب في الفترة الماضية بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية، ومن المرجح أن يشارك جيان كبديل في الشوط الثاني، هذا بجانب محمد عبدالرحمن (عجب) الذي تعافى من الإصابة، فيما يستمر غياب شقيقه عمر عبدالرحمن (عموري) الذي يواصل تكملة علاجه التأهيلي .

من جانبه، أكد مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش جاهزية لاعبيه للمواجهة الصعبة وتحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة، وأوضح في المؤتمر الصحافي: بالتأكيد المباراة لن تكون سهلة ونحترم طموحات المنافس الذي يعد أحد الفرق المنظمة التي تؤدي بصورة جيدة في المعلب، وأعتقد أن قوة الفجيرة تكمن في خط المقدمة خصوصاً أنه يضم في صفوفه عناصر مميزة كالعاجي أبوبكر سانوغو والجزائري كريم زياني إلى جانب مواطنه مجيد بوقره في خط الدفاع فضلاً عن عدد من اللاعبين الذين يمتلكون خبرة طويلة في التعامل مع ظروف مباريات كرة القدم، ومن جانبنا نحن لن نغير من استراتيجيتنا في التعامل مع مبارياتنا، إذ ينحصر تركيزنا في كل مواجهة على حدة، وهدفنا هو الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة مشوارنا بنجاح في بطولة الدوري، بجانب أن تحقيق الفوز سيمثل الدافع المعنوي المطلوب للفريق قبل دخوله في التحدي الآسيوي أمام الشباب السعودي الأسبوع القادم .

وعما إذا كانت مباراة الفجيرة تعتبر "بروفة" لمواجهة الشباب السعودي في بداية المشوار الآسيوي، أكد زلاتكو: بالتأكيد نحن نسعى إلى تحقيق كافة أهدافنا في كل البطولات التي نشارك فيها وتركيزنا في الوقت الراهن ينحصر على مواجهة الفجيرة فقط دون النظر أبعد من ذلك، ولا ننسى أن الفوز سيقودنا إلى المحافظة على وجودنا في صدارة الترتيب وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على مباراتنا أمام الشباب في ضربة البداية بدوري أبطال آسيا .

وعن عودة مهاجم الفريق الغاني جيان اسامواه وإمكانية مشاركته في مباراة اليوم لفت زلاتكو: بالطبع جيان سيكون ضمن قائمة اللاعبين الذين سيلعبون ضد الفجيرة، ولكننا سنقف على مدى جاهزيته لتحديد الفترة الزمنية التي سيشارك فيها مع زملائه في المواجهة . 

أما عن الغيابات المتوقعة في تشكيلة اليوم فقال: سنفتقد جهود صانع ألعاب الفريق عمر عبدالرحمن إلى جانب محمد فوزي بسبب الإصابة والثلاثي المنضم إلى الخدمة الوطنية فارس جمعة وخالد عبدالرحمن وفوزي فايز . وعن تقييمه لمستوى الفجيرة الذي يتشابه إلي حد كبير مع أداء عجمان بدليل وضعيتهما في مؤخرة الترتيب قال: كما ذكرت سابقاً لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم خصوصاً في الدور الثاني من المسابقة، فكل مبارياتنا تعتبر قوية وتتطلب التركيز الجيد والجهد الكبير، واحترام المنافس على النحو المطلوب، لأن أي تخاذل سنعاقب عليه في الميدان مهما كانت ظروف المنافس أو وضعيته في جدول الترتيب .

وفي ختام حديثه توجه زلاتكو بالشكر والتقدير لجمهور العين الذي ظل حريصاً على مساندة اللاعبين في كل المباريات داخل وخارج دار الزين وثقته بلا حدود في متابعة الجماهير دعهما للفريق وتحديداً أمام فريق نادي الشباب السعودي والذي أتوقع أن يكون الملعب ممتلئاً لأن الفريق يستحق وقفة جماهيره الوفية ومساندتها المثالية للاعبين في المرحلة القادمة . .