فريق الإمارات لكرة القدم

فرض فريق الإمارات التعادل الخامس على نظيره الظفرة بهدف لمثله في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية.
وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول تسجيل هدفي المباراة، حيث تقدم رودريغو سوزا سيلفا للصقور في الدقيقة 42، ليدرك يوسف القديوي التعادل لفارس الغربية في الدقيقة 45.
حيث بدأ نادي الظفرة بتشكيلة عبدالله سلطان حارس المرمى وبلال النجارين وأحمد سليمان والعراقي همام طارق في أول ظهور له، وعبدالرحيم جمعة وسيف محمد ومحمد قاسم ويوسف القديوي وماكيتي ديوب، بقيادة المدرب الروماني إيوان مارين.
أما نادي الإمارات بقيادة البرازيلي باولو كاميلي، وضم الفريق أحمد الشاجي وخالد محمد وجمال إبراهيم ولويز هنريكو ورودريجو سوزا سيلفا وجيرمان غوستافو ومحمود حسن وحيدر آل علي وعبدالله علي وطلال محمد وعصام الراقي.
وشن أصحاب الأرض في بداية الشوط الأول هجمات جماعية قابلها فريق الإمارات بالدفاع لحماية مرماهم، وضاعت فرصة ثمينة على فارس الغربية برأسيه سددها المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب لترتد من العارضة، وتلاها اللاعب نفسه لتضيع فرصة أخرى على نادي الظفرة.
وشهد الشوط الأول ضياع أكثر من فرصة من قبل الفريقين، في محاولة من نادي الظفرة لاقتناص نقاط الفوز لتغيير نتائجه في الجولات الأربع السابقة التي انتهت بالتعادل.
وتحصل مدافع نادي الإمارات محمود حسن في الدقيقة 36 على البطاقة الصفراء، إثر عرقلته المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب، وفي الدقيقة 41 تحصل مدافع الظفرة محمد قاسم على البطاقة الصفراء إثر عرقلته اللاعب رودريغو سيلفا، لتنتج عنها ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب رودريغو ليحرز الهدف الأول للصقور في الدقيقة 42.
وتقدم فارس الغربية بتسديدة ظفراوية من اللاعب سيف محمد الذي أحسن إتقانها داخل المربع الذهبي ومررها للمهاجم المجتهد يوسف القديوي ليحرز هدف التعادل في الدقيقة 45.
بدأ الشوط الثاني بتغيير قام به المدير الفني الجديد لفارس الغربية إيوان مارين، الذي باشر أول أعماله في مباراة اليوم، حيث استبدل اللبناني بلال النجارين وحل محله اللاعب خليل عبدالله، واستبدل اللاعب العراقي طارق همام وحل محله علي الحمادي. وفي الدقيقة 57 تحصل مدافع الصقور طلال حمد على البطاقة الصفراء، إثر تعمده الخشونة مع اللاعب عبدالرحيم جمعة.
 وأجرى الصقور عدة تبديلات خلال الشوط الثاني، حيث حل اللاعب حسين صالح محل اللاعب جمال إبراهيم، وتم تبديل اللاعب حيدر آل علي ليحل محله عبدالله الشحي، وحل اللاعب سعود فرج محل اللاعب جرمان غوستافو.
مرت أحداث الشوط الثاني بدون تغيير في النتيجة، حيث استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، برزت القدرات الفردية حيث برع لاعب الصقور البرازيلي لويز هنريكو إلى جانب قدرة فرسان الغربية، وتميز المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب واللاعب المغربي يوسف القديوي .

فيما غابت جماهير فريق الإمارات عن مباراة فريقها أمام الظفرة، في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، وذلك بسبب تزامن المباراة مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك مما أدى لعزوف الجماهير عن الحضور وتشجيع فريقهم. وبلغ عدد الحضور 500 مشجع جميعهم من جماهير فارس الغربية مع غياب تام لجماهير الصقور