السيسي يفتتح دورة الألعاب الأقليمية

شارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حفل افتتاح الدورة الثمانية من الألعاب الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استاد الدفاع الجوي مساء الجمعة ، وسط حضور كبير من جانب كبار مسؤولي الدولة والسفراء والوزراء .
 
وافتتح السيسي الدورة التي يشارك بها 15 دولة من بينها دول عربية مثل مصر والإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين والعراق وفلسطين وليبيا والجزائر وسوريا ولبنان والأردن وتونس بالإضافة إلى إيران وعدة دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط .
 
وحرص السيسي على حضور الافتتاح بسبب أهمية دوره في تعزيز مكانة مصر على الصعيد الدولي ، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تمثل عمقًا استراتيجيًا لمصر فيما يخص العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية في الفترة الأخيرة.
 
وقدّم الرئيس المصري لفتة طيبة للغاية عندما قام باحتضان أحد المعاقين المشاركين في الافتتاح ، وسط إعجاب كبير من جانب المشاركين بحرصه على التواصل بصورة كبيرة مع الجميع .
 
وكان رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب على رأس الموجودين في الحفل بجانب وزراء الشباب والرياضة والإسكان والاستثمار والسياحة والتعاون الدولي ، وغيرهم ، خاصة أن المناسبة تمثل أهمية للقاهرة أكبر بكثير من كونها مجرد حدث رياضي فقط .
 
وتسلمت مصر شعلة الدورة بعد أن تم عمل عرض خاص بها وتناوب على حملها 14 دولة من المشاركين إلى أن تسلمتها مصر وتم إشعالها ليعلن ذلك عن استضافة النسخة الثمانية من الدورة التي تحظى بوجود كبير من الرياضيين في المنطقة .