استعداد الرياض لانطلاق بطولة "خليجي 22"

تزينت مدينة الرياض لاستقبال منافسات بطولة كأس الخليج "خليجي 22"، والتي ستنطلق الخميس المُقبل، بمشاركة 8 منتخبات هي: السعودية "البلد المستضيف"، وقطر، والكويت، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعمان، واليمن.

ومن المقرَّر أنَّ يفتتح ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص للعاهل السعودي، الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، بافتتاح الدورة نيابة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ومن المقرَّر أنَّ يحضر الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر بالاضافة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، ومن المقرَّر أنَّ يصل الثنائي إلى الرياض، الأربعاء.

وينطلق حفل افتتاح الدورة مساء الخميس المُقبل في ستاد الملك فهد الدولي، ويعقب الحفل انطلاق المباراة الافتتاحية للدورة بين منتخبي السعودية وقطر، في حين تبدأ المباراة الثانية بين منتخبي البحرين وعمان، ويصاحب حفل الافتتاح أوبريت بمشاركة الفنانين رابح صقر وحسين الجسمي.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، عن سعادته بهذه الرعاية الكريمة التي تأتي استمرارًا لما تحظى به الرياضة السعودية والشباب السعودي والعربي من رعاية واهتمام من العاهل السعودي، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.

ورحَّب رئيس اللجنة العليا المنظَّمة للدورة برؤساء واتحادات كرة القدم وأعضاء الوفود من الدول الشقيقة المشاركين في الدورة وضيوف الدورة من الأشقاء والأصدقاء، مؤكدًا أهمية هذا الحدث الرياضي الذي يمثل تاريخًا رياضيًا مهمًا لأبناء الخليج العربي وما حقّقته من إيجابيات ومكتسبات للرياضة في دول